أنباء عن تدهور صحة بن علي ودخوله حالة الغيبوبة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63784/

نقل الصحافي الفرنسي نيكولا بو ، المتخصص في الشؤون التونسية على مدونته في الإنترنت عن مصادر تونسية أن الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي دخل حالة الغيبوبة ونقل إلى مستشفى مخصص للعائلة الملكية السعودية في جدة بعد إصابته بجلطة دماغية. ودخل بن علي البالغ 75 عاما من العمر المستشفى تحت اسم مستعار لأسباب أمنية.

نقل الصحافي الفرنسي نيكولا بو، المتخصص في الشؤون التونسية على مدونته في الإنترنت يوم 16 فبراير/شباط عن مصادر تونسية أن الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي دخل حالة الغيبوبة ونقل إلى مستشفى مخصص للعائلة الملكية السعودية في جدة بعد إصابته بجلطة دماغية. ودخل بن علي البالغ 75 عاما من العمر المستشفى تحت هوية مزيفة باسم مستعار لأسباب أمنية.
وذكرت مصادر بو أن صحة حاكم تونس السابق "مثيرة للقلق"، كما أن زوجته ليلى طرابلسي لم تعد إلى جانبه. وكتب الصحافي الفرنسي أن مكان تواجدها غير معروف، مشيرا إلى أن بعض الترجيحات تقول بأنها في ليبيا.
ونقل بو عن مصدر مقرب من الرئيس التونسي المؤقت فؤاد المبزع أنه علم عن تدهور الحالة الصحية لبن علي منذ ثلاثة أيام.
وقال الصحافي في مقاله الذي نشره عدد من الصحف الفرنسية منها "لو موند" و"لا ليبيراسيون، إن بن علي لا يعاني من عودة ظهور مرض السرطان الذي كان يعاني منه سابقا ، بل من الجلطة الدماغية الخطرة.
ومن الملفت أن بعض التقارير الصحافية أشارت أيضا إلى تدهور صحة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ودخوله حالة الغيبوبة، إلا أنه لم يتم التأكد من ذلك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية