لافروف: وكالة الأمن القومي الأمريكية تدخلت في الحياة الشخصية للمواطنين دون أية رقابة

أخبار العالم

لافروف: وكالة الأمن القومي الأمريكية تدخلت في الحياة الشخصية للمواطنين دون أية رقابة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637830/

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن وكالة الأمن القومي الأمريكية كانت تتدخل بفظاظة في الحياة الشخصية للمواطنين دون أي رقابة عليها، داعيا الى منع تكرار هذا الوضع في دول أخرى.

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إنه يتعين على الاستخبارات في أي بلد توخي الحذر عند جمع المعلومات، من أجل تفادي الوضع الذي نشب في الولايات المتحدة، عندما كانت وكالة الأمن القومي الأمريكية تتدخل بفظاظة في الحياة الشخصية للمواطنين دون أي رقابة عليها.

وأشار لافروف خلال "ساعة الحكومة" في مجلس الاتحاد الروسي (المجلس الاعلى للبرلمان) الأربعاء 18 ديسمبر/كانون الأول الى أن القرارات في هذا المجال، كانت تتخذها ليست محكمة، بل لجان ثلاثية تشبه محاكم "الترويكا" التي كانت تصدر أحكاما بحق المعارضين خلال بعض فترات تاريخ الاتحاد السوفيتي.

وأعاد لافروف الى الأذهان أن القضاء الأمريكي نفسه قد اعتبر مثل هذه الممارسات غير قانونية.

وتابع الوزير ان روسيا خلال مشاركتها في مختلف الاجتماعات والفعاليات لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا ستعمل على إقناع جميع أعضاء المنظمة بضرورة التأكيد على حق الإنسان في الحياة الشخصة.

وتابع أن موسكو تدعو أيضا الى فرض رقابة دولية على الخروقات والانتهاكات التي ترتكب في شبكة الانترنت.

وقال: "الشركاء الغربيون يتصدون لتبني أية إجراءات شفافة ومفهومة لتشكيل هيئة دولية تراقب شبكة الانترنت وتمنع سوء استخدامه"، موضحا أن الحديث يدور عن الانتهاكات الرامية الى أهداف لا تتناسب مع المبادئ الأخلاقية والقانون الدولي، وهي، قبل كل شيء، الإرهاب واستغلال الأطفال في البغاء وفي المواد الإباحية.

المصدر: RT + وكالات