ميشال سليمان: تصريحات باراك بإمكانية دخول الجيش الإسرائيلي إلى لبنان تدل على "نيات مبيتة بالعدوان"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63782/

وصف الرئيس اللبناني ميشال سليمان تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود بارك التي قال فيها بأن القوات الإسرائيلية قد تدخل من جديد إلى لبنان ، وصفها بأنها دليل على "نيات مبيتة بالعدوان". ولفت سليمان الى إن ذلك "يمثل خرقا للقوانين الدولية وللقرار 1701 تحديدا، الذي يلتزم به لبنان وتستمر إسرائيل بخرقه يوميا".

وصف الرئيس اللبناني ميشال سليمان تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود بارك التي قال فيها بأن القوات الإسرائيلية قد تدخل من جديد إلى لبنان ، وصفها بأنها دليل على "نيات مبيتة بالعدوان". وجاء في بيان للرئيس سليمان نُشر يوم 17 فبراير/شباط أن ذلك "يمثل خرقا للقوانين الدولية وللقرار 1701 (الصادر عن مجلس الأمن الدولي بعد العملية الإسرائيلية على لبنان عام 2006) تحديدا الذي يلتزم به لبنان وتستمر إسرائيل بخرقه يوميا".
وشدد الرئيس اللبناني على أن "مثل هذا الكلام لا يصب إلا في إطار رفع المعنويات وفي سياق دعم رئيس الأركان (الإسرائيلي) الجديد، لأنه يعلم علم اليقين أن الدخول إلى لبنان لم يعد نزهة ، وله في أمثولة عدوان العام 2006 وتداعياته على الداخل الإسرائيلي من الدروس والعبر التي تجعله يحسب بدقة أي مغامرة جديدة ينوي الإقدام عليها".
وأضاف "إذا كان الوزير باراك يراهن على إمكان أن تشكل التجاذبات حيال الاستحقاق الحكومي الراهن (في لبنان) ثغرة يمكنه النفاذ من خلالها لتنفيذ عدوانه، فليكن معلوما أن ذلك سيكون مثابة حماقة سترتد عليه، لأن اللبنانيين بجيشهم وشعبهم ومقاومتهم جاهزون للتصدي لأي عدوان يستهدف لبنان وأمنه واستقراره".
وأكد سليمان على "أهمية التضامن الداخلي اللبناني وتمتين الوحدة الوطنية والتعالي عن المصالح والحسابات والأنانيات الشخصية الرخيصة والضيقة، وتذليل العقبات والعمل من هذا المنطلق على تشكيل الحكومة كي تكون جاهزة لمواجهة التحديات وتسيير عجلة الدولة في الداخل على كل المستويات".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية