أمريكا ستقدم لمصر 150 مليون دولار لتخفيف خسائرها الاقتصادية ودعم التحولات الديمقراطية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63780/

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أن واشنطن ستقدم 150 مليون دولار كمساعدات إضافية لمصر لدعم اقتصادها الذي تكبد خسائر كبيرة نتيجة للأحداث الأخيرة ولدفع التحولات الديمقراطية هناك الى الامام.

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم 17 فبراير/شباط أن واشنطنن ستقدم 150 مليون دولار كمساعدات إضافية لمصر لدعم اقتصادها الذي تكبد خسائر كبيرة نتيجة للأحداث الأخيرة ولدفع التحولات الديمقراطية هناك الى الامام.
وتزامن إعلان كلينتون مع قرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية بمنح موظفي المؤسسات العامة علاوة خاصة نسبتها 15% من الأجر الأساسي، اعتباراً من أول أبريل/نيسان المقبل، إضافة إلى زيادة المعاشات المدنية والعسكرية المستحقة في 31 مارس/ آذار المقبل.
هذا ويبلغ حجم المساعدات الأمريكية العسكرية لمصر 1،3 مليار دولار سنويا، وتحدث بعض التقارير ابان "ثورة الشباب" الأخيرة  عن احتمال ان تعيد واشنطن نظرها في هذه المساعدات في ظل تحميل النظام المصري مسؤولية الأحداث التي شهدتها البلاد .
ونقلت بعض وسائل الإعلام العربية عن مصدر دبلوماسي عربي أن السعودية تدرس إمكانية تقديم مساعدات لمصر بدل المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة في حال قررت واشنطن قطعها. وتشير تقارير أخرى نقلا عن مصادر دبلوماسية عربية أن السعودية والكويت والإمارات تبحث تقديم مساعدات بقيمة  5 مليارات دولار للجيش المصري في حال قررت واشنطن وقف مساعداتها له.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية