دعوات لمسيرة حاشدة بتايلاند الأحد المقبل

أخبار العالم

دعوات لمسيرة حاشدة بتايلاند الأحد المقبل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637790/

في خطوة تصعيدية لإجبار رئيسة الوزراء ينغلوك شيناواترا على التنحي، قال زعيم المعارضة والنائب البرلماني السابق سوتيب توغوسبان يوم أمس الثلاثاء 17 ديسمبر/ كانون الأول أن الاحتجاجات ست

في خطوة تصعيدية لإجبار رئيسة الوزراء ينغلوك شيناواترا على التنحي، قال زعيم المعارضة والنائب البرلماني السابق سوتيب توغوسبان يوم أمس الثلاثاء 17 ديسمبر/ كانون الأول أن الاحتجاجات ستتواصل في أهم شوارع بانكوك حتى استقالة رئيسة الوزراء.

ووصل عدد المحتجين المعتصمين في شوارع بانكوك حتى الان قرابة الـ 2000، ومن المنتظر أن تتزايد أعدادهم بعد نداءات بمسيرات يوم الخميس والجمعة ومسيرة كبرى حاشدة يوم الأحد المقبل.

سوتيب زعيم المعارضة الذي جمع حوله 166 ألف متظاهر يوم 9 ديسمبر/كانون الأول يأمل في أن تكون مسيرة الأحد الحاشدة حاسمة لتخلي رئيسة الوزراء عن الحكم واجراء انتخابات جديدة، وقال سوتيب أن " مسيرة الأحد الحاشدة ستكون حاسمة من أجل استقالة شياناواترا عن الحكم، بعد أن سبق وأعلنت أنها لن تتخلى عنه...وسنواصل احتجاجاتنا حتى ينضم الينا أكبر عدد من المتظاهرين، وحتى يقف الجيش في صفنا".

يذكر أن شيناواترا التي فازت في انتخابات 2011 كانت قد وافقت على التخلي عن الحكم، لكن بعد اجراء الانتخابات في موعدها المحدد.

المصدر:RT + وكالات

فيسبوك 12مليون