وزير الخارجية البحريني: اخلاء ساحة "اللؤلؤة" جاء لتجنيب البلاد من "جحيم طائفي"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63779/

اعلن وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد آل خليفة ان عملية الاخلاء القسرية التي نفذتها قوات الامن البحرينية في ساحة اللؤلؤة كانت ضرورية لتجنيب البلاد من الاقتراب من حافة "جحيم طائفي". من ناحية اخرى دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى وقف استخدام العنف ضد المتظاهرين "الذين يعبرون عن آمالهم المشروعة".

اعلن وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد آل خليفة ان عملية الاخلاء القسرية التي نفذتها قوات الامن البحرينية في ساحة اللؤلؤة كانت ضرورية لتجنيب البلاد من الاقتراب من حافة "جحيم طائفي" وأكد أن تحرك الشرطة جاء بهدف "منع الانزلاق إلى الطائفية".
وقال في مؤتمر صحفي عقب اجتماع مع وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي في المنامة مساء الخميس 17 فبراير/شباط ان الشرطة تدخلت لان ما حدث في الساحة مثل "خروجا عن الدولة".
 ونفى الوزير البحريني ما تردد عن وجود عناصر من قوات خارجية من الدول الخليجية شاركت في المواجهات بين المتظاهرين والشرطة في دوار اللؤلؤة، والتي ادت الى مقتل اربعة اشخاص واصابة اكثر من 230  اخرين .
وشدد الوزير على انه ليست هناك ازمة ثقة بين الحكومة والشعب. وقال ان هذه المرحلة ادت الى "صدمة للوطن كله، ولكننا قادرون على اجتياز هذه المحنة بقيادة الملك".
وردا على توقيت الغارة على المحتجين قال الوزير ان التوقيت تحدد لضمان قلة عدد المتواجدين في الدوار، مما يقلل من احتمالات الخسائر والاصابات، مضيفا ان المحتجين لم يكونوا نائمين كما تردد.
وأشار آل خليفة إلى "قصة السنة والشيعة" في المملكة قائلا " يجب الحفاظ على مكتسباتنا بمشاركة الجميع ويجب عدم السماح لتعطيل الاقتصاد البحريني".
وفي آخر ردود الفعل الدولية على احداث البحرين دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى وقف استخدام العنف ضد المتظاهرين "الذين يعبرون عن آمالهم المشروعة" في البحرين.
كما طالب بتقديم المسؤولين عن أحداث العنف إلى العدالة، مؤكدا على ان الوضع يتطلب "إصلاحات شجاعة".
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية