روسيا ترسل 40 طناً من المساعدات الإنسانية إلى اللاجئين السوريين المتواجدين في لبنان

أخبار العالم العربي

روسيا ترسل 40 طناً من المساعدات الإنسانية إلى اللاجئين السوريين المتواجدين في لبناناللاجئون السوريون في لبنان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637788/

وصلت طائرة تابعة لوزارة الطوارئ الروسية يوم 18 ديسمبر/كانون الأول إلى بيروت وعلى متنها مساعدات إنسانية للاجئين السوريين المقيمين في لبنان.

وصلت طائرة تابعة لوزارة الطوارئ الروسية يوم 18 ديسمبر/كانون الأول إلى بيروت وعلى متنها مساعدات إنسانية للاجئين السوريين المقيمين في لبنان.

وأوضحت الدائرة الاعلامية التابعة لوزارة الطوارئ الروسية أن "طائرة من طراز "ايل ـ 76" توجهت إلى بيروت صباح اليوم وعلى متنها قرابة 40 طناً من المساعدات الانسانية للاجئين السوريين المتواجدين على الأراضي اللبنانية".

وأضافت الدائرة أن المساعدات تتضمن "خيما وأغطية إضافة الى مادة السكر ومعلبات".

وكانت وزارة الطوارئ الروسية قد ارسلت طائرتين إلى مدينة اللاذقية السورية وعلى متنهما 44 طنا من المساعدات الإنسانية يوم 10 ديسمبر/كانون الأول حوت بعض الأثاث والخيام وأسرّة وبطانيات وأواني ومعلبات وأدوية.

كما أكدت وزارة الخارجية الروسية في وقت سابق في بيان صدر يوم 23 أكتوبر/تشرين الأول أن موسكو ستواصل تقديم المساعدات الإنسانية لسكان سورية المتضررين من الصراع الدائر في البلاد. وشددت الوزارة على أن تحقيق تسوية سياسية للأزمة السورية في أسرع وقت سيسمح بحل قضية اللاجئين السوريين بالكامل وإيقاف العنف في البلاد ووضع حد لمعاناة السوريين الذين يواجهون وضعا إنسانيا صعبا للغاية.

 

المصدر:  RT+ ايتارـتاس