الجيش المصري يؤكد عدم مشاركته في الانتخابات، والبرادعي يدعو الى تشكيل مجلس رئاسي فورا يضم عسكريين ومدنيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63776/

اعلن اللواء مختار الملا مساعد وزير الدفاع المصري يوم الخميس 17 فبراير/شباط عن عدم نية الجيش تقديم اي مرشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة. بدوره دعا محمد البرادعي الى اشراك مدنيين "فورا" في ادارة المرحلة الانتقالية الحالية ، مطالبا بان تكون هذه المرحلة اطول زمنيا حتى لا تقع البلاد "في احضان النظام القديم".

اعلن اللواء مختار الملا مساعد وزير الدفاع المصري يوم الخميس 17 فبراير/شباط عن عدم نية الجيش تقديم اي مرشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة  التي من المقرر اجراؤها في شهر سبتمبر القادم  بعد الاطاحة بنظام الرئيس السابق حسني مبارك.
واوضح اللواء الملا "لن يكون هناك مرشح رئاسي من المؤسسة العسكرية في الانتخابات المقبلة".
من جانبه دعا المعارض المصري البارز محمد البرادعي الى اشراك مدنيين فورا في ادارة المرحلة الانتقالية الى جانب الجيش ، مطالبا بان تكون هذه المرحلة اطول زمنيا حتى لا تقع البلاد "في احضان النظام القديم".
وطالب البرادعي، في بيان تلقت وكالة "فرانس برس" نسخة منه  المجلس الاعلى للقوات المسلحة بتشكيل مجلس رئاسي مؤقت تشارك فيه شخصيات مدنية تتوافق عليها فئات الشعب ليتولى مهام رئيس الجمهورية خلال المرحلة الانتقالية.
واكد البرادعي ان من شأن مثل هذا المجلس الرئاسي الذي يتم تمثيل القوى الوطنية فيه اضافة الى القوات المسلحة "خلق اطار مؤسسي وديموقراطي يسمح لقوى الشعب بالاعداد الجيد والمتأني لمستقبل مصر خلال المرحلة الانتقالية دون تسرع".
واعتبر ان "قصر الفترة الانتقالية على عدة شهور يهدد بالقاء البلاد في احضان قوى النظام القديم الدكتاتوري كما ان اطالتها دون مشاركة شعبية يهدد بنفس الشيء".
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية