ليبيا تنوي السماح للمحققين البريطانيين والأمريكان باستجواب السنوسي في قضية لوكربي

أخبار العالم العربي

ليبيا تنوي السماح للمحققين البريطانيين والأمريكان باستجواب السنوسي في قضية لوكربيعبدالله السنوسي رئيس المخابرات الليبية في عهد العقيد معمر القذافي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637755/

أعلن وزير العدل الليبي صلاح بشير المرغني أن ليبيا ستسمح للمحققين البريطانيين والأمريكان باستجواب عبدالله السنوسي رئيس المخابرات الليبية في عهد العقيد معمر القذافي في قضية "لوكربي".

أعلن وزير العدل الليبي صلاح بشير المرغني يوم الثلاثاء 17 ديسمبر/كانون الأول أن ليبيا ستسمح للمحققين البريطانيين والأمريكان باستجواب عبدالله السنوسي رئيس المخابرات الليبية في عهد العقيد الراحل معمر القذافي في قضية "لوكربي".

وقال الوزير الليبي في تصريح لقناة "آي تي في" البريطانية: "لكي نتعلم دروس التاريخ ونمنح أسر الضحايا الراحة والطمأنينة والارتياح علينا أن نعرف كل شيء عما حدث لاحبائهم خلال هذه الجريمة البشعة".

وردا على سؤال بشأن استجواب السنةسي من قبل المحققين الاجانب قال الوزير: "نعم هذه هي نيتنا"، مضيفا أن السلطات الليبية تعمل على "وضع اللمسات الاخيرة على الترتيبات الخاصة بذلك، وايضا على الحصول على الادلة المتوفرة لدى السلطات البريطانية والامريكية".

يذكر أن تفجير طائرة ركاب أمريكية فوق بلدة لوكربي الاسكتلندية في عام 1988 تورطت فيه المخابرات الليبية أودى بحياة 259 شخصا.

المصدر: RT + "رويترز"