محمد عساف وباسم يوسف والبطاطا من أكثر كلمات البحث في محرك "غوغل" في الإمارات

العلوم والتكنولوجيا

محمد عساف وباسم يوسف والبطاطا من أكثر كلمات البحث في محرك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637737/

نشر محرك "غوغل" الكلمات الأكثر تداولا للبحث بالإمارات في 2013 بعدة مجالات، منها "أراب آيدول" و"البرنامج" ومحبوب العرب محمد عساف والإعلامي الساخر باسم يوسف، بالإضافة إلى البطاطا.

نشر محرك البحث الشهير "غوغل" الكلمات الأكثر تداولا للبحث في الإمارات للعام الحالي في أكثر من مجال.

ففي الحقل التقني تصدرت كلمات "آيفون اس فايف" و"سامسونغ غالاكسي" القائمة ، فيما حل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وناديهما "برشلونة" و"ريال مدريد" في المراكز الأولى رياضيا.

أما في المجال الفني فكانت أغنية "غانغام ستايل" وفيلم "آيرون مان 3" وبرنامجي "أراب آيدول" و"البرنامج" الأكثر استقطابا للاهتمام لدى اللجمهور الإماراتي، بينما شغل "محبوب العرب" الأخير، الفلسطيني محمد عساف، والإعلامي المصري الساخر باسم يوسف، ونجم "السرعة والغضب" الراحل بول ووكر مواقع متقدمة من حيث الاهتمام بالبحث، بالإضافة إلى الفنانين السعودي راشد الماجد والإماراتي حسين الجسمي ومايلي ساريوس.

كما حظيت بعض الأطباق بالجاذبية بالنسبة للباحثين في الشبكة العنكبوتية، سيما في شهر رمضان، منها قمر الدين والبسبوسة والبطاطا، وكذلك الأمر بالنسبة لشهر رمضان 2013.

أما في السعودية ومصر فتكررت بعض كلمات البحث مثل محمد عساف، وبول ووكر، وميسي ورونالدو وناديهما، وراشد الماجد، و"البرنامج"، فيما تميزت القائمة في هذا البلد بمسلسل "طاش ما طاش" وفنان العرب محمد عبده.

في مصر اختلفت اهتمامات النشطاء، وإن كان هناك قاسم مشترك مع السعودية والإمارات تمثل في باسم يوسف ومحمد عساف وميسي ورونالدو، بالإضافة إلى فريقيهما.

فقد فرضت الأحداث السياسية التي تشهدها مصر نفسها لتملي بأبطالها على النشطاء المصريين، فأضيفت للقائمة أسماء الرئيسين السابقين، حسني مبارك ومحمد مرسي،  ووزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، فيما كان للمجال الفني نصيب من خلال "مسلسلات رمضان 2013" وأوبريت "تسلم الأيادي"، وكذلك الممثلة دنيا سمير غانم وصافيناز ومحمد رمضان، ونجم "أراب أيدول" في الموسم الثاني محمد جمال.

المصدر: RT + ".itp.net"

أفلام وثائقية