فابيوس: قوات من دول أوروبية أخرى ستنضم قريبا الى العملية في إفريقيا الوسطى

أخبار العالم

فابيوس: قوات من دول أوروبية أخرى ستنضم قريبا الى العملية في إفريقيا الوسطىوزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637731/

أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أن دولا أوروبية آخرى سترسل قواتها الى إفريقيا الوسطى للمشاركة في العملية الأمنية هناك، دون أن يذكر بالاسم أي دولة محددة.

أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس يوم الثلاثاء 17 ديسمبر/كانون الأول أن دولا أوروبية آخرى سترسل قواتها الى إفريقيا الوسطى للمشاركة في العملية الأمنية هناك، دون أن يذكر بالاسم أي دولة محددة.

وقال فابيوس أمام مجلس النواب الفرنسي: "ستكون هناك قريبا قوات سينشرها شركاء أوروبيون". وأضاف أن هذه هي المرة الأولى عمليا لارسال الدول الأوروبية قواتها للمشاركة في عملية عسكرية على الارض.

وكان فابيوس قد ذكر في تصريحات سابقة له أن بولندا وبريطانيا وألمانيا واسبانيا وبلجيكا تقدم دعما لوجستيا للعملية العسكرية في افريقيا الوسطى التي تجريها القوات الفرنسية سوية مع قوات الاتحاد الافريقي.

وبدأت القوات الفرنسية يوم الثلاثاء بنزع سلاح المليشيات المسيحية في عاصمة جمهورية افريقيا الوسطى مدينة بانغي. وأكد قائد القوات الفرنسية هناك الجنرال فرانسوا سوريانو أن قواته باشرت صباح الثلاثاء عملية أمنية بالأحياء الشمالية للمدينة التي تعتبر معقلا لأنصار الرئيس المخلوع فرانسوا بوزيزي. وقال الجنرال إن العملية التي جرت خلالها مصادرة كمية من السلاح والعتاد، تهدف الى "تأمين المنطقة".

وتجدر الاشارة الى أن عمليات القوات الفرنسية كانت تتركز حتى الآن على نزع سلاح ميليشيات حركة "سيليكا" الاسلامية.

المصدر: RT + "فرانس برس"

فيسبوك 12مليون