فيسبوك تبدأ عرض دعاية فيديو تجارية

العلوم والتكنولوجيا

فيسبوك تبدأ عرض دعاية فيديو تجارية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637723/

تستعد شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" التي أطلقت الاسبوع الماضي العرض الاوتوماتيكي لمقاطع الفيديو في "الوقائع"، تستعد لعرض دعاية الفيديو التجارية.

تستعد شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" التي أطلقت الاسبوع الماضي العرض الاوتوماتيكي لمقاطع الفيديو في "الوقائع"،  تستعد لعرض دعاية الفيديو التجارية.

وكتبت صحيفة "ذي وول ستريت جورنال" نقلا عن مصادر لها أن مقاطع الفيديو التجارية  في "شريط الأخبار" سيتم تشغيلها أوتوماتيكيا سواء كان على الموقع الالكتروني أو في تطبيق الموبايل.

وسيتم الكشف الرسمي عن الوظيفة الجديدة يوم 17 ديسمبر/كانون الأول. وستكون دعاية فيلم الواقع المرير" ديفرجينت" الذي سيتم إطلاقه في مارس/آذار القادم  من أولى مقاطع الفيديو التجارية .

ويتوقع خبراء الدعاية والاعلان أن ينفق أصحاب الشركات التجارية مبلغا قدره  66.7  مليار دولار للدعاية والترويج لمنتجاتهم في التلفزيون. وتأمل  شركة "فيسبوك"  أن تحصل على قسم من هذه الأموال عشية حلول عطلة الميلاد وعيد رأس السنة.

ومن غير المعروف ما هو الوقت الذي سيستغرقه شريط فيديو الدعاية . ولم تعلن  الشركة عما اذا كان الصوت يشغل أوتوماتيكيا ام لا ، علما أن  مقاطع الفيديو للمستخدمين  التي  تم تشغيلها الاسبوع الماضي تبقى صامتة ما لم يضغط عليها.

يذكر أن عرض مقطع فيديو يستغرق 15 ثانية على مدى يوم واحد قد يكلف أصحاب الدعاية من مليون دولار إلى 2,5 مليون دولار، وفقا لعدد المستخدمين. ويمكن أن تستهدف الدعاية أيضا فئات معينة من مستخدمي الفيسبوك.

المصدر: " RT " + فيستي.رو"