تظاهرات في مدينة السليمانية توقع قتيلاً واكثر من ثلاثين جريحاً

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63772/

تظاهر العشرات من المواطنين في محافظة السليمانية في اقليم كردستان شمال العراق مطالبين باصلاحات حكومية. وذكر شهود عيان بان قوات الشرطة اطلقت النار على المتظاهرين مما ادى الى استشهاد مواطن وجرح مايقارب 33 شخصاً.

تظاهر العشرات من المواطنين في محافظة السليمانية في اقليم كردستان شمال العراق مطالبين باصلاحات حكومية. وذكر شهود عيان بان اعداداً كبيرة من المواطنين تجمعوا في ساحة السراي وسط المدينة حيث مقر الحزب الديموقراطي الكردستاني التابع لرئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني.

وكرد فعل على تلك التظاهرات قامت قوات الشرطة باطلاق النار على المتظاهرين مما ادى الى استشهاد مواطن وجرح مايقارب 33 شخصاً، ونقل الجرحى الى مستشفى السليمانية العام مع استمرار جموع المتظاهرين بالازدياد وخصوصاً امام مقر الحزب الحاكم الذي تعرض الى رشقات المحتجين بالحجارة مما ادى الى تحطيم  زجاج النوافذ وهو الامر الذي دفع افراد حماية مقر الحزب الى اطلاق عيارات نارية في الهواء لتفريق المتظاهرين.  

يذكر بان مظاهرة يوم الخميس ليست الاولى بل سبقتها تظاهرات خلال هذا الاسبوع طالب فيها المتظاهرون بالقضاء على البطالة وايجاد فرص عمل للعاطلين  في المدينة التي تعتبر ثاني اهم مدن اقليم كردستان بعد اربيل والتي تنتشر فيها قوات البيشمركة لحماية مقرات الاحزاب ومنع تدهور الاوضاع الامنية.           

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية