المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية تتسلم أول كتيبة لصواريخ "اسكندر – ام"

العلوم والتكنولوجيا

المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية تتسلم أول كتيبة لصواريخ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637693/

تسلمت المنطقة العسكرية الجنوبية أول كتيبة لصواريخ "إسكندر – أم" العملياتية التكتيكية التي ستدخل في قوام لواء الصواريخ التابع للمنطقة العسكرية.

تسلّمت المنطقة العسكرية الجنوبية أول كتيبة  لصواريخ "إسكندر – أم" العملياتية التكتيكية التي ستدخل في قوام لواء الصواريخ التابع للمنطقة العسكرية. وشارك في مراسم استلام المعدات الحربية النائب الأول لوزير الدفاع الجنرال أركادي باخين وقائد قوات المنطقة العسكرية الجنوبية الجنرال ألكسندر غالكين وممثلون عن إدارة إقليم  كراسنودار والعسكريون  وقدامى الخدمة العسكرية.

وقال النائب الأول لوزير الدفاع إن  لواء الصواريخ هذا هو لواء  ثان لصواريخ  "اسكندر – أم" تسلمه الصناعة الروسية  للقوات المسلحة، مضيفا أن الكتيبتين الثانية والثالثة للواء ستسلمان في الأشهر القريبة.

وأعاد الجنرال إلى الأذهان  أن الاجتماع الموسع لقيادة وزارة الدفاع الروسية قد طرحت  مهام إعادة تسليح الجيش لعام 2014 ، مضيفا أن العام القادم سيشهد  تزويد لوائين آخرين للصواريخ  بمنظومات "اسكندر – ام". وأشار إلى أن  افراد اللواء أنجزوا بنجاح دورة  التدريب على استخدام السلاح الجديد التي أجريت في ختامها إطلاقات الصواريخ في ميدان "كابوستين  يار" التدريبي.

المصدر: " RT " + "إيتار – تاس"