الفيتامينات لن تحمي من الجلطة الدماغية والقلبية

الصحة

الفيتامينات لن تحمي من الجلطة الدماغية والقلبية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637685/

توصل علماء من الولايات المتحدة الى استنتاج يفيد ان الفيتامينات لا تحمي من الاصابة بالجلطة القلبية او الدماغية ولا تقوي الذاكرة.

توصل علماء من الولايات المتحدة، الى استنتاج، يفيد ان الفيتامينات لا تحمي من الاصابة بالجلطة القلبية او الدماغية ولا تقوي الذاكرة.

ويقول ايدغار ميلر، من جامعة جونس هوبكنز، احد المشاركين في البحث، لم يجد العلماء ما يثبت ان تناول الفيتامينات والعناصر المعدنية المضافة لفترة طويلة يحمي من الاصابة بالجلطة القلبية او الدماغية، "أي لا يمكنها منع حدوث هذه الجلطات".

 

اعتمد العلماء في استنتاجهم على ثلاثة بحوث لدراسة تأثير تناول الفيتامينات على مخاطر الاصابة بالجلطة والسرطان وتحسين نشاط المسنين.

بموجب نتائج البحث الاول الذي شارك فيه 450 ألف متطوع، تبين ان الفيتامينات لا تساعد في الوقاية من امراض القلب والاوعية الدموية والسرطان. الدراسة الثانية بينت ان تناول الفيتامينات لا يخفض خطر تكرار الازمات القلبية .

 

أما الثالثة التي تضمنت دراسة حالة 6 آلاف شخص اعمارهم 65 سنة واكثر، فقد بينت ان الفيتامينات لا تقوي الذاكرة ولا تحسن عمل الدماغ.

وسبق للعلماء ان نصحوا بعدم الاكثار من تناول الفيتامينات، فمثلا تبين ان تناول الفيتامينات والعناصر المعدنية المضافة قد يكون له مردود عكسي تماما.

المصدر : وكالة انباء "ايتار- تاس" + RT