مقتل 6 جنود أطلسيين في تحطم مروحية بجنوب أفغانستان

أخبار العالم

مقتل 6 جنود أطلسيين في تحطم مروحية بجنوب أفغانستان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637683/

قتل 6 عناصر من قوات الناتو في أفغانستان في حادث تحطم مروحية بجنوب البلاد يوم 17 ديسمبر/كانون الأول. وقتل شخصان على الأقل في تفجير دراجة نارية مفخخة قرب دورية للشرطة بولاية قندهار.

قتل ستة عناصر من قوات الناتو في أفغانستان في حادث تحطم مروحية بجنوب البلاد يوم 17 ديسمبر/كانون الأول.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن بعثة الناتو في أفغانستان أنها لم تسجل أي نشاطات مسلحة في منطقة الحادث. كما لم تذكر البعثة في بيان لها جنسيات القتلى.

من جانبها أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن إسقاط مروحية أمريكية في ولاية زابل الجنوبية.

يذكر أن الحادث وقع بعد يوم من زيارة رئيس الوزراء البريطاني دافيد كاميرون لمعسكر بريطاني في ولاية هلمند الواقعة في جنوب أفغانستان التي تعتبر معقلا لطالبان. وقد أعلن كاميرون نهاية مهمة القوات الغربية في أفغانستان، مشيدا بأداء العسكريين البريطانيين.

قتيلان في انفجار جنوب أفعانستان

وفي حادث آخر، أودى انفجار اليوم الثلاثاء 17 ديسمبر/ كانون الأول بولاية قندهار جنوب أفغانستان بحياة شخصين على الأقل فيما جرح ستة آخرون، وتم الانفجار بواسطة دراجة نارية مفخخة كانت تتجه للاصطدام بسيارة للشرطة.

وأكد الناطق الرسمي باسم الشرطة في قندهار أحمد ضياء دوراني أن " الارهابيين استخدموا دراجة نارية لحمل المتفجرات كانت موجهة عن بعد، مما أسفر عن مقتل شرطيين اثنين وجرح 6 أشخاص".

ووقع الحادث بمنطقة سبين بولداك إحدى المناطق التي تستخدمها حركة طالبان من أجل المرور من قندهار الى مدينة كويته الباكستانية.

المصدر:وكالات + RT

فيسبوك 12مليون