جديد من كوريا الجنوبية .. النحافة عن طريق الوخز بالإبر في الأذن

الصحة

جديد من كوريا الجنوبية .. النحافة عن طريق الوخز بالإبر في الأذن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637679/

كشفت أبحاث جديدة من كوريا الجنوبية عن علاج جديد لمشاكل الوزن الزائد عن طريق الوخز بالإبر في الأذن الخارجية يحرز نجاحا ملحوظا في خلال ثمانية أسابيع خصوصا في منطقة الخصر .

كشفت أبحاث جديدة من كوريا الجنوبية عن علاج جديد لمشاكل الوزن الزائد عن طريق الوخز بالإبر في الأذن الخارجية يحرز نجاحا ملحوظا في خلال ثمانية أسابيع خصوصا بالنسبة للسمنة في منطقة الخصر .

والعلاج الجديد عبارة عن غرس إبر تبلغ سماكتها 2 ملليميتر في خمس نقاط بالأذن الخارجية، ويقول عنه الباحثون أنه أحرز نتائج ممتازة، كما أن له طريقة أخرى بغرس ابرة واحدة تستهدف منطقة بالأذن تسمى "نقطة الجوع"، وحققت أيضا هذه الطريقة نتائج ملحوظة.

وتقوم فكرة العلاج الجديد في الأساس على أن الأذن الخارجية بها نقاط تمثل الجسم البشري بالكامل، وكان أول من لاحظ ذلك الدكتور بول نوجير من فرنسا عام 1956، عندما تابع تحسن حالة آلام ظهر مريض مع معالجة حرق كان موجودا بأذنه.

وقد اختبر الباحثون من جامعة "كويونج هي" في سيئول بكوريا الجنوبية الطريقة الجديدة على مشاركين في دراسة استمرت لمدة 8 أسابيع، استُخدم مع ثلث العدد العلاج بطريقة الخمس نقاط، ومع الثلث الثاني استُخدمت طريقة النقطة الواحدة، بينما لم يعط الباقين أي علاج حقيقي، والتزمت المجموعات كلها طريقة غذائية واحدة متبعة في برامج انقاص الوزن المعتادة.

كانت النتائج بعد انتهاء مدة الثمانية أسابيع ملاحظة انخفاض أوزان مجموعة الـ 5 نقاط بنسبة 6%، كما انخفضت أوزان مجموعة النقطة الواحدة بنسبة 5.7%، ولم يستطع 15 فردا من المجموعة الثالثة الحفاظ على النظام الغذائي الخاص بالتجربة. وانخفض أيضا محيط الخصر بشكل واسع في مجموعة الخمس نقاط.

وكانت أبحاث سابقة قد أفادت أن استخدام الإبر في انقاص الوزن يرفع معدلات الأيض ويغير الهرمونات، كما يكبح الشهية للطعام، وذلك لدوره في اطلاق مسكنات طبيعية للألم بالجسم.

إلا أن الدكتور إدزارد إرنست أستاذ الطب التكميلي بجامعة إكستير ببريطانيا لا يؤمن بجدوى العلاج بطريقة الإبر ويقول عن ذلك:" استشارة أخصائي وخز الإبر سوف يؤدي بالتأكيد إلى نقص في أموالك، ولكن ليس إلى نقص في وزنك". 

المصدر : Mail Online + RT 

أفلام وثائقية