البشير: العلاقات الروسية السودانية في أفضل حالاتها

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637671/

قال الرئيس السوداني عمر البشير إن العلاقات الروسية السودانية في الوقت الحالي في أفضل حالاتها في المجال السياسي وتحتاج إلى مزيد من الدفع لكي تصل إلى غاياتها في المجال الاقتصادي.

قال الرئيس السوداني عمر البشير إن العلاقات الروسية السودانية في الوقت الحالي في أفضل حالاتها في المجال السياسي وتحتاج إلى مزيد من الدفع لكي تصل إلى غاياتها في المجال الاقتصادي.

تصريحات البشير جاءت خلال لقائه مساء يوم الاثنين 16 ديسمبر/كانون الأول في الخرطوم بوزير الموارد الطبيعية والبيئة الروسي سيرغي دونسكوي والوفد المرافق له الذي يزور السودان للمشاركة في أعمال اللجنة الوزارية السودانية الروسية.

من جهته قال وزير الموارد الطبيعية والبيئة الروسي سيرغي دونسكوي، إن اللقاء تناول التعاون في مجالات النقل، والمواصلات، والتعدين، وبناء الموانئ، والتعاون الاقتصادي المنفتح بين البلدين، مشيرا إلى أنهم وجدوا دعما كاملا من الرئيس السوداني .

وأكد دونسكوي أنه تم الاتفاق على برامج العمل المشترك بين البلدين لدفع عجلة التنمية، وكشف عن توقيع بروتكول وخارطة طريق للعمل الثنائي المشترك بين البلدين في ختام أعمال اللجنة الوزارية.

وأوضح وزير المعادن السوداني أحمد محمد محمد صادق الكاروري، رئيس الجانب السوداني في اللجنة، أن اللقاء بحث العلاقات السودانية الروسية وسبل دعمها وتطويرها باعتبارها علاقة استراتيجية، مشيرا إلى أن انطلاقة أعمال اللجنة الوزارية يعد بداية لتحقيق علاقات استراتيجية اقتصادية مع روسيا خاصة في مجال المعادن.

وكانت اللجنة الوزارية السودانية الروسية للتعاون الاقتصادي والتجاري في دورتها الأولى، قد بدأت أعمالها أمس الاثنين 16 ديسمبر/كانون الأول بفندق "كورنثيا" بالخرطوم، برئاسة وزير الموارد الطبيعية والبيئة الروسي سيرغي دونسكوي، ووزير المعادن السوداني أحمد محمد محمد صادق الكاروري، ومشاركة وزراء الاستثمار، والتجارة، والسياحة، وممثلي اتحاد أصحاب العمل من الجانبين وعدد من الشركات والمؤسسات الاقتصادية.

لمزيد من التفاصيل حول فعاليات اللجنة الوزارية السودانية الروسية للتعاون الاقتصادي والتجاري تابعوا تقريرنا المصور.

المصدر: RT + "سونا"