رئيس جمعية المحامين العرب في بريطانيا: الدول العربية تدخل في مرحلة تاريخية جديدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63767/

افصح صباح المختار رئيس جمعية المحامين العرب في بريطانيا لقناة "روسيا اليوم" عن رأي مفاده ان الثورة المصرية ستنجح بلا شك وان مصر ستعود الى مكانتها، إلا ان البلد سيتغير كثيرا ، ولن تنتهج القيادة المصرية الجديدة السياسة الموالية للغرب خلافا للنظام السابق.

افصح صباح المختار رئيس جمعية المحامين العرب في بريطانيا لقناة "روسيا اليوم" عن رأي مفاده ان الثورة المصرية ستنجح بلا شك وان مصر ستعود الى مكانتها، إلا ان البلد سيتغير كثيرا ، ولن تنتهج القيادة المصرية الجديدة السياسة الموالية للغرب خلافا للنظام السابق. ولكنه  في الوقت ذاته  اشار الى ان مصر ستشهد صعوبات وصراعات داخلية بين الحركات السياسية ، وقال " ومع ذلك فان مخاوف الفوضى هي امر طبيعي لكل الثورات التي حدثت في العالم".
اما بالنسبة للوضع في البحرين فأكد المختار ان تعامل النظام الحاكم مع الثورة في البحرين تم بطريقة تخلو من اي شعور بالمسؤولية او حتى فهم ما يجري في هذه البلاد الصغيرة. ويعتقد ان الحكومة خسرت والتظاهرات ستستمر وستحصل تغيرات كبيرة في البحرين.
وباعتقاد نقيب المحامين فان الدول العربية " تدخل في مرحلة تاريخية جديدة هي مرحلة الثورات الشعبية. وتتوسع رقعة هذه الثورات ومن المحتمل ان تشمل الدول الخليجية". وأكد "ان الغرب هو الخاسر الاكبر في هذه المرحلة ، علما انه كان يؤيد الانظمة الدكتاتورية التي كانت تخدم مصالحه، والان سيكون هناك تغيير كبير جدا في هذه السياسة".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية