مقتل 10 أشخاص في قصف بحلب و3 ضباط في هجوم مسلح قرب السويداء

أخبار العالم العربي

مقتل 10 أشخاص في قصف بحلب و3 ضباط في هجوم مسلح قرب السويداءصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637650/

أكد نشطاء سوريون مقتل 10 اشخاص، بينهم 4 أطفال، جراء إلقاء الطيران السوري "البراميل المتفجرة" على حي في حلب. بدورها قالت المصادر العسكرية السورية أنها استهدفت عربات محملة بالذخيرة.

أكد نشطاء سوريون مقتل 10 اشخاص، بينهم 4 أطفال، جراء إلقاء الطيران الحربي السوري "البراميل المتفجرة" على حي في مدينة حلب شمال البلاد، وذلك بعد مقتل 76 شخصا في احياء اخرى من المدينة يسيطر عليها مقاتلو المعارضة بالطريقة نفسها.

وقال نشطاء يوم 16 ديسمبر/كانون الأول إن 10 مواطنين بينهم 4 أطفال قتلوا جراء قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في حي الإنذارات في حلب.

وكان 76 شخصا قتلوا يوم الأحد بينهم 28 طفلا في قصف "بالبراميل المتفجرة" على 6 احياء في حلب.

بدورها قالت وكالة الأنباء الرسمية "سانا" أن قوات الجيش في حلب استهدفت في المنطقة المذكورة "سيارات محملة بأسلحة وذخيرة للإرهابيين وأوقعت عشرات القتلى والمصابين بين صفوفهم".

وأفاد مصدر عسكري للوكالة أنه تم القضاء على تجمعات للإرهابيين في كسارات الوضيحي ومعامل الشيخ سعيد وجنوب شركة الصرف الصحي وقرى كفر كار وبنان الحص وعربيد والجديدة وكويرس وكصكيص.

وأضاف المصدر إنه تم تدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزة مسلحين في المدينة الصناعية ومحيط كل من النيرب ومشفى الكندي وسجن حلب المركزي وتدمير عدد من السيارات المحملة بذخيرة واسلحة متنوعة غرب المنصورة وعلى طريق الباب ورسم العبود ومنطقة الراشدين وقرية حندرات.

ونفى مصدر أمني سوري ان يكون الطيران يستخدم براميل متفجرة، مشيرا الى ان "الطائرات القت قنابل على حلب، وان الارهابيين يطلقون عليها اسم البراميل المتفجرة"، مؤكدا انه سيتم "قصف الارهابيين بالقذائف أينما كانوا".

أما في ريف دمشق، فقد اكد نشطاء مقتل رجل واربع نساء في مدينة دوما نتيجة قصف واشتباكات بين مقاتلين معارضين والقوات النظامية.

وفي محافظة السويداء جنوب سورية قتل ثلاثة ضباط من القوات الحكومية احدهم برتبة عقيد واصيب عدد من الجنود بجروح في هجوم استهدفهم من مقاتلين معارضين لدى مرورهم في باص على طريق حزم - براق.

المصدر: RT+ فرانس برس+ سانا

 

الأزمة اليمنية