انفجار قرب مركز لـ"حزب الله" شرق لبنان وأنباء عن ضحايا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637636/

وقع انفجار قرب مركز تابع لـ"حزب الله" في بلدة صبوبا شمال مدينة بعلبك شرقي لبنان، والمعلومات الأولية تشير إلى عدوم سقوط ضحايا وأن الخسائر اقتصرت على الماديات.

وقع انفجار قرب مركز تابع لـ"حزب الله" فجر يوم 17 ديسمبر/كانون الأول في بلدة صبوبا شمال مدينة بعلبك شرقي لبنان، والمعلومات الأولية تشير إلى عدوم سقوط ضحايا وأن الخسائر اقتصرت على الماديات.

وقال النائب عن كتلة الوفاء للمقاومة وليد سكرية في اتصال مع قناتنا إن سيارة يقودها انتحاري انفجرت خارج مركز للحزب في تلك المنطقة، موضحا ان السيارة كانت تحاول الدخول الى مركز للحزب وتمت محاولة ايقافها واطلق النار عليها ما دفع سائقها الى تفجيرها.

وأشار النائب الى أن الاضرار الناجمة عن التفجير مادية و"المعلومات الأولية تتحدث عن عدم وجود ضحايا بشرية.. أو ربما انها محدودة".

وأضاف سكرية أن لبنان دخل في جو العمليات الانتحارية كما هو الحال في العراق وسورية، مرجحا تكرارها في المستقبل.

من جانبها أوضحت الوكالة الوطنية أن الانفجار نجم عن سيارة مفخخة من طراز "بي. إم. 525" يقودها انتحاري فجرها عند مفرق بلدة زبود ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف عناصر الحزب والمدنيين.

وأضافت الوكالة أن السيارة تم اعتراضها من قبل أحد حواجز الحزب الذي كان يراقبها واطلق النار عليها ما ادى الى تفجيرها من قبل سائقها.

من جانبه اعتبر الكاتب الصحفي أسامة قدري في اتصال مع قناتنا ان ما جرى يأتي ضمن تداعيات الازمة السورية وتأثيرها على لبنان.

 

المصدر: RT+وكالات

 

 

الأزمة اليمنية
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!