سفير سابق للجامعة العربية: هناك "توتر سلمي" بين الثورة والقيادة العسكرية في مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63763/

اكد الدكتور كلوفيس مقصود سفير الجامعة العربية السابق لدى الامم المتحدة لقناة "روسيا اليوم" ان هناك نوعا من التوتر السلمي بين الثورة وبين القيادة العسكرية في مصر على اعتبار ان القيادة العسكرية تريد ان يكون هناك تمرحل بموجب ما تقتضيه مصالح الامن العام ، والثورة من جانبها تريد تسريع الخطوات فيما يخص الدستور الجديد وان يتم الانتقال الى حكومة مدنية.

اكد الدكتور كلوفيس مقصود سفير الجامعة العربية السابق لدى الامم المتحدة لقناة "روسيا اليوم" ان هناك نوعا من التوتر السلمي بين الثورة وبين القيادة العسكرية في مصر على اعتبار ان القيادة العسكرية تريد ان يكون هناك تمرحل بموجب ما تقتضيه مصالح الامن العام ، والثورة من جانبها تريد تسريع الخطوات فيما يخص الدستور الجديد وان يتم الانتقال الى حكومة مدنية.  ونوه الدكتور كلوفيس بان ثورة الشباب بمصر لا تريد التسرع بل تريد تسريع العملية الانتقالية.
وقال ان الايام الاخيرة اثبتت ان احداث تونس ومصر بدأ ينتشر تأثيرها في مطالب متماثلة على المستوى العربي، ولذلك هناك التأكيد على وحدة الشعوب العربية من ناحية والتباين بين الانظمة العربية من ناحية اخرى.
واشار الدكتور مقصود الى انحرافات جوهرية في السياسة العامة للتطبيع مع اسرائيل.وقال "ولا بد من ان مصر في مرحلتها الجديدة هذه لن تسمح لاسرائيل بان تواصل سياسة التمادي في استباحة الحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية