اشتون: مجلس الاتحاد الأوروبي يدعو الى تنفيذ الاتفاقات مع إيران بأسرع ما يمكن

أخبار العالم

اشتون: مجلس الاتحاد الأوروبي يدعو الى تنفيذ الاتفاقات مع إيران بأسرع ما يمكنكاثرين اشتون المفوضة العليا للشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637619/

أعلنت كاثرين اشتون المفوضة العليا للشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي أن مجلس الاتحاد اتفق على ضرورة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع إيران بشأن برنامجها النووي بأسرع ما يمكن.

أعلنت كاثرين اشتون المفوضة العليا للشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي أن مجلس الاتحاد الأوروبي اتفق على ضرورة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع إيران بشأن برنامجها النووي بأسرع ما يمكن.

وقالت اشتون في مؤتمر صحفي لها في أعقاب اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي: "اتفقنا على بيان لمجلس الاتحاد الأوروبي نطالب فيه بتنفيذ سريع للاتفاقات التي تم التوصل اليها مع ايران، ونوضح أنه يجب تجنب الأعمال التي من شأنها أن تؤدي الى تباطؤ هذه العملية".

وأعادت اشتون الى الأذهان أن السداسية الدولية قد ناقشت مسألة رفع العقوبات عن ايران تدريجيا، تبعا لمدى التقدم في تنفيذ الاتفاقات.

وقالت اشتون إن "الملف حساس جدا، وتعهدنا بمتابعته باهتمام بالغ لكي نتوصل الى حل بسرعة، على أن يكون هناك رد على قلق المجتمع الدولي بشأن القضية النووية الإيرانية".

هذا ومن المقرر أن تواصل كاثرين اشتون في بروكسل يوم الثلاثاء المفاوضات مع الجانب الإيراني، وستلتقي نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي.