الفاتيكان ... الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يلتقي البابا بينيديكت الـ 16

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63760/

قام الرئيس الروسي دميتري مدفيديف برفقة عقيلته والوفد المرافق له يوم 17 فبراير/شباط بزيارة رسمية الى الفاتيكان حيث التقى قداسة البابا بينيديكت السادس عشر .

قام الرئيس الروسي دميتري مدفيديف برفقة عقيلته والوفد المرافق له يوم 17 فبراير/شباط  بزيارة رسمية الى الفاتيكان حيث التقى قداسة البابا بينيديكت السادس عشر .
واستقبل الفرسان السويسريون الذين يشكلون حرس الشرف في فناء قصر الرسل - سان – دامازو الرئيس الروسي دميتري مدفيديف وعقيلته السيدة سفيتلانا مدفيديفا يرافقهما جيمس مايكل هارفي رئيس الاساقفة ، رئيس تشريفات الكرسي البابوي وكذلك اعضاء الوفد الروسي .
التقى الرئيس مدفيديف في قاعة العرش الصغرى الحبر الاعظم بينيديكت الـ 16 ، وبعد تبادل التحية دعا الحبر الاعظم الرئيس مدفيديف الى قاعة المكتبة التي تقع بالقرب من مخدعه الخاص. استمر لقاء مدفيديف والبابا المنفرد حوالي نصف ساعة في المكتبة. حيث قييم قداسة البابا في بداية حديثة اهمية زيارة الرئيس مدفيديف الى الفاتيكان.
وبعد انتهاء اللقاء قدم الرئيس مدفيديف الى البابا زوجته واعضاء الوفد المرافق له حيث سلم البابا كل واحد منهم هدية تذكارية. بعد ذلك تبادل الرئيس الروسي وقداسة البابا الهدايا التذكارية، حيث قدم الرئيس مدفيديف الى البابا بينيديكت السادس عشر  اخر جزء من موسوعة الكنيسة الارثوذكسية الروسية الذي صدر مؤخرا ، اذ  كانت الاجزاء الاولى قد اهداها لبابا روما قبل ذلك الرئيس الروسي السابق فلاديمير بوتين ، كما كان الرئيس مدفيديف قد ارسل اكثر من 20 جزء من الموسوعة الى البابا عام 2009. واكد الرئيس الروسي ان العمل جار لاصدار الاجزاء الاخرى للموسوعة.
ومن جانبه قال الحبر الاعظم مبتسما انه مع الاسف لم يتمكن من تعلم اللغة الروسية حتى الان.
كما اهدى الرئيس الروسي للبابا بينيديكت الـ 16 مجلدا  مكرسا  للذكرى الـ 80 لميلاد الرئيس الروسي الاسبق بوريس يلتسين يتضمن مراسلاته مع رؤوساء الدول والحكومات الاجنبية ، واشار مدفيديف الى ان المجلد يتضمن مراسلات يلتسين مع الكرسي البابوي.
ومن جانبه اهدى قداسة البابا الى الرئيس الروسي لوحة فنية محفورة على حجر تمثل كاتدرائية القديس بطرس الرسول.
بعد انتهاء لقائه مع الرئيس الروسي رحب قداسة البابا بالصحفيين المرافقين له.
اما الرئيس مدفيديف فقد التقى بعد ذلك الكاردينال تارتشيزيو بيرتوني وزير خارجية الفاتيكان.
كانت هذه الزيارة هي الاولى للرئيس الروسي الى الفاتيكان بعد اقامة علاقات دبلوماسية بين الدولتين على مستوى السفارات عام 2009 ، حين  قام الرئيس مدفيديف بزيارة عمل للفاتيكان وقع على على اثرها  مرسوما رفع بموجبه مستوى العلاقات الدبلوماسية بين الطرفين الى مستوى سفارة.  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك