هولاند: القوات الفرنسية لن تبقى في إفريقيا الوسطى لفترة طويلة

أخبار العالم

هولاند: القوات الفرنسية لن تبقى في إفريقيا الوسطى لفترة طويلةالرئيس هولاند أثناء مراسم تأبين الجنديين الفرنسيين اللذين قتلا في معارك مع المسلحين في إفريقيا الوسطى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637594/

أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أن القوات الفرنسية لن تبقى في إفريقيا الوسطى لفترة طويلة، وستسلم المسؤوليات الأمنية الى قوات الاتحاد الافريقي قريبا.

أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يوم الاثنين 16 ديسمبر/كانون الأول أن القوات الفرنسية لن تبقى في إفريقيا الوسطى لفترة طويلة، وستسلم المسؤوليات الأمنية الى قوات الاتحاد الافريقي قريبا.

وقال الرئيس هولاند أثناء مراسم تأبين الجنديين الفرنسيين اللذين قتلا في معارك مع المسلحين في إفريقيا الوسطى الأسبوع الماضي: "ليس في نيتنا إبقاء جنودنا في جمهورية إفريقيا الوسطى لفترة طويلة".

وتابع قائلا إن القوة الفرنسية ستسلم المسؤوليات تدريجيا الى القوات الافريقية التي يزداد حاليا تعدادها الذي من المتوقع أن يبلغ 6 آلاف فرد خلال الأسابيع القليلة القادمة.

يذكر أن العملية العسكرية الفرنسية كانت قد بدأت يوم 6 ديسمبر/كانون الأول الجاري فور تبني مجلس الأمن الدولي قرارا بالتدخل العسكري في جمهورية افريقيا الوسطى لوقف العنف الطائفي هناك الذي اسفر عن وقوع مئات القتلى.

المصدر: RT + "ايتار - تاس"