أستراليا تنهي سحب جنودها من أفغانستان

أخبار العالم

أستراليا تنهي سحب جنودها من أفغانستان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637588/

أعلنت قيادة القوات الأسترالية الاثنين 16 ديسمبر/كانون الأول أنها أنهت سحب قواتها من الأراضي الأفغانية بعد 12 عاما على وجودها هناك ضمن القوات المتعددة الجنسيات.

أعلنت قيادة القوات الأسترالية الاثنين 16 ديسمبر/كانون الأول أنها أنهت سحب قواتها من الأراضي الأفغانية بعد 12 عاما على وجودها هناك ضمن القوات المتعددة الجنسيات التي تدعم القوات الأمريكية في أفغانستان.

وبحسب وزير الدفاع الأسترالي دافيد جونستون فأنه بمغادرة قوات بلاده سيتم اغلاق قاعدة تارين كوت التي كانت مخصصة للقوات الأسترالية في ولاية مقاطعة أوروزغان.

ومن بين 1550 جنديا استراليا سيبقى نحو 400 لمدة عام آخر في مهام غير قتالية ولإتمام تدريب عناصر الجيش الأفغاني في العاصمة كابول.

من جانبه قال رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت:" هذه الحرب ليس فيها منتصر أو خاسر، لكن آمل أن تصبح أفغانستان مكانا أفضل".

الجدير بالذكر أن مهمة القوات الأسترالية كانت تنحصر اساسا في تدريب القوات الأفغانية على تولي مسؤولية الأمن في ولاية أوروزغان بالتحديد.

وقتل 40 جنديا أستراليا على الأراضي الأفغانية، حيث كانت استراليا أكبر مشارك في القوات المساندة للقوات الأمريكية من خارج حلف الناتو.

المصدر: RT + وكالات