وزارة الدفاع الروسية: نشر صواريخ "إسكندر" في كالينينغراد لا يتعارض مع الاتفاقيات الدولية

أخبار روسيا

وزارة الدفاع الروسية: نشر صواريخ وزارة الدفاع الروسية: نشر صواريخ "إسكندر" في كالينينغراد لا يتعارض مع الاتفاقيات الدولية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637582/

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن نشر صواريخ "إسكندر" في المنطقة العسكرية الغربية في روسيا (بمقاطعة كالينينغراد) لا يتعارض مع الاتفاقيات الدولية.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن نشر صواريخ "إسكندر" في المنطقة العسكرية الغربية في روسيا (بمقاطعة كالينينغراد) لا يتعارض مع الاتفاقيات الدولية.

وقال الجنرال إيغور كوناشينكوف مدير دائرة الإعلام لوزارة الدفاع الروسية يوم الاثنين 16 ديسمبر/كانون الأول، إن قوات المدفعية والصواريخ في المنطقة العسكرية الغربية مزودة بالفعل بصواريخ "إسكندر"، مؤكدا أن مناطق نشر صواريخ "إسكندر" لا تتعارض مع الاتفاقيات الدولية.

وكانت صحيفة "بيلد" الألمانية قد أفادت في وقت سابق بأن صورا التقطتها أقمار صناعية تشير إلى نشر 10 من مجمعات صواريخ "إسكندر - ام" في مقاطعة كالينينغراد الروسية الغربية على الحدود مع ليتوانيا.

وزير دفاع لاتفيا: وضع منظومات "إسكندر" يجعل المنطقة أقل أمانا، لكن لا يرفع من مستوى التهديد

هذا وصرح وزير دفاع جمهورية لاتفيا آرتيس بابريكس أن نشر منظومات "إسكندر" الصاروخية الروسية في مقاطعة كالينينغراد لا يشكل أي خطر أضافي على أمن بلاده. وقال الوزير في حديث للتلفزيون المحلي: "هذا سيجعل منطقة البلطيق أقل أمانا، لكني لا أرى شيئا يرفع مستوى التهديد أكثر مما كان عليه سابقا. إن حلف الناتو يضمن لنا مستوى أمنيا لا باس به".

وأشار الوزير اللاتفي إلى أن الحلف الأطلسي قد يتخذ إجراءات ردا على القرار الروسي بنشر منظومات "إسكندر" الصاروخية.

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة