بالفيديو.. عشرات الآلاف من جنود الجيش الشعبي الكوري يبايعون زعيم كوريا الشمالية في بيونغ يانغ

أخبار العالم

بالفيديو.. عشرات الآلاف من جنود الجيش الشعبي الكوري يبايعون زعيم كوريا الشمالية في بيونغ يانغبيونغ يانغ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637578/

بايع عشرات الآلاف من جنود الجيش الشعبي الكوري الزعيم كيم جونغ أون أثناء مظاهرة حاشدة جرت في بيونغ يانغ قبل يوم واحد من إحياء الذكرى الثانية لوفاة والده الزعيم السابق كيم جونغ إيل.

أفادت تقارير إعلامية من بيونع يانغ بأن عشرات الآلاف من جنود الجيش الشعبي الكوري بايعوا الزعيم كيم جونغ أون أثناء مظاهرة حاشدة أقيمت في وسط عاصمة كوريا الشمالية.

ويأتي ذلك قبل يوم واحد من إحياء الذكرى الثانية لوفاة والده الزعيم كيم جونغ إيل.

وينصب الاهتمام في الاحتفال على الذكرى الثانية لوفاة الزعيم كيم جونغ ايل، الذي يعتبر أكبر حدث رسمي يقام هناك بعد إعدام جانغ سونغ تيك زوج عمة الزعيم الكوري الشمالي الحالي، حيث أن ذلك سيسمح بالتكهن بهيكل السلطة في البلاد في المستقبل من خلال معرفة الشخصيات الجالسة في المقاعد الامامية للاحتفال.

وكان جانغ، الذي تم إعدامه في يوم 12 من الشهر الجاري، جالسا على يسار الزعيم الكوري الشمالي مع ثلاثة من قادة الجيش في الاحتفال بمناسبة الذكرى الأولى لوفاة الزعيم السابق العام الماضي، مما كان يدلل على أهمية شخصيته في كوريا الشمالية.

ومن جانبه، يبدو أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون سيزور مع زوجته ري سول جو قصر كومسوسان للشمس، الذي يوجد فيه جثمان الزعيم الكوري الشمالي السابق كيم جونغ إيل.

 

المصدر: "يونهاب" + RT