ديلي تيليغراف: الرجل المعتقل بتهمة التجسس في ايران كان يساعد فى فرض عقوبات اوربية على طهران

أخبار العالم

ديلي تيليغراف: الرجل المعتقل بتهمة التجسس في ايران كان يساعد فى فرض عقوبات اوربية على طهران
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637575/

افادت صحيفة "ديلي تيليغراف" بان رجل الاعمال الذى اعتقل بتهمة التجسس لصالح الاستخبارات البريطانية كان يساعد حكومات أجنبية في فرض عقوبات أوروبية على عمليات شحن البترول الايراني.

افادت صحيفة "ديلي تيليغراف" البريطانية اليوم 16 ديسمبر/كانون الأول بان رجل الأعمال الذى اعتقل في ايران بتهمة التجسس لصالح الاستخبارات البريطانية كان يساعد حكومات أجنبية في فرض عقوبات أوروبية على عمليات شحن البترول الايراني.   وذكرت الصحيفة أن العميل المعتقل كان ينقل معلومات عن صناعة النفط الايرانية وصادراتها وعن تأمين ناقلات النفط.

ولم تكشف المعلومات حول جنسية العميل، إلا ان مصادر في بريطانيا ترى ان المعتقل يحمل الجنسية الايرانية.

وكانت السلطات الايرانية قد اعلنت يوم السبت 14 ديسمبر/كانون الاول عن اعتقال جاسوس للاستخبارات البريطانية "أم آي 6" في كرمان جنوب ايران.

ونقلت وكالة "فارس" عن رئيس المحكمة في كرمان بأن "هذا الجاسوس وقع في الفخ بعد عدة أشهر من الأنشطة الاستخبارية المعقدة". وأضاف أن المتهم أجرى اتصالات مباشرة 11 مرة في الداخل والخارج مع ضباط استخبارات بريطانيين، وفي كل مرة سلّمهم المعلومات المطلوبة من قبل جهاز الاستخبارات البريطانية، وكان على ارتباط بـ 4 ضباط استخبارات بريطانيين، موضحا أن "محاكمة هذا الجاسوس جارية حاليا وقد اعترف بجرائمه".

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون