خبير امريكي: العقوبات الدولية على ايران انعكست سلبا على حالة الاقتصاد ايران ولم تؤثر على تنفيذ برنامجها النووي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63753/

اكد مدير المخابرات القومية الأمريكية جيمس كليبر خلال مناقشات في لجنة مجلس الشيوخ الامريكي لشؤون الاستخبارات في 16 فبراير/شباط ان العقوبات التي فرضتها الامم المتحدة على طهران بغية كبح برنامجها النووي انعكست سلبا على حالة الاقتصاد الايراني إلا انها لم تؤثر على تنفيذ برامجها الخاصة بصنع الاسلحة النووية.

اكد مدير المخابرات القومية الأمريكية جيمس كليبر خلال مناقشات في لجنة مجلس الشيوخ الامريكي لشؤون الاستخبارات في 16 فبراير/شباط ان العقوبات التي فرضتها  الامم المتحدة على طهران بغية كبح برنامجها النووي انعكست سلبا على حالة الاقتصاد الايراني إلا انها لم تؤثر على تنفيذ برامجها الخاصة بصنع الاسلحة النووية.
وقال "من الواضح ان العقوبات انعكست على حالة الاقتصاد الايراني مما يؤثر على حياة مواطني ايران البسطاء الامر الذي يحتم على النظام الحاكم ان يأخذ ذلك في الحسبان. وكلما اشتدت العقوبات تجلت نتائجها بشكل اوضح". الا انه لا يمكنني ان اؤكد ان تكون العقوبات قد اثرت على البرنامج النووي في الوقت الحاضر.
وقال كليبر ان "ايران تواصل تطوير قدرتها في مجال تخصيب اليورانيوم كما تزيد قدرتها العلمية والتقنية والصناعية بغية انتاج السلاح النووي". واضاف "لا نعرف ان كانت ايران ستتخذ قرارا بانتاج الاسلحة النووية أم لا".
من جانبه امتنع تومي فييتور الناطق باسم مجلس الامن القومي لدى ادارة البيت الابيض عن الرد على الاسئلة المرتبطة بالنتائج التي استخلصها رجال الاستخبارات . وحسب قوله فان موقف ادارة اوباما الحالي ينطلق من ان طهران لم تثبت حسن نواياها في استخدام  الطاقة النووية للأغراض السلمية فقط.    
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك