القمة الاوربية تبحث الوضع في أوكرانيا هذا الاسبوع

أخبار العالم

القمة الاوربية تبحث الوضع في أوكرانيا هذا الاسبوع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637511/

سيبحث الاتحاد الاوربي الوضع في اوكرانيا في قمتها التي ستعقد في بروكسل يومي 19ـ 20 ديسمبر/كانون الأول وذلك خلال المناقشات الخاصة بالقضايا الدولية.

سيناقش الاتحاد الاوربي الوضع في اوكرانيا خلال قمته في بروكسل يومي 19 و20 ديسمبر/كانون الأول.

وسيكرس اللقاء لمناقشة نتائج عام 2013 في مجال المالية والاقتصاد أساسا إلا ان قادة بلدان الاتحاد الاوربي سيتناولون الوضع في اوكرانيا خلال المناقشات الخاصة بالقضايا الدولية.  

وأكد الدبلوماسي ان الدعوة للحضور الى بروكسل في فترة انعقاد القمة ستوجه الى أحد زعماء المعارضة الاوكرانية فيتالي كليتشكو. واشار المصدر الى ان كليتشكو لن يشارك في الفعاليات الرسمية للقمة بل سيحظى باستقبال عدد من الزعماء الاوربيين بمن فيهم المستشارة الالمانية انجيلا ميركل.  

وتجدر بالذكر ان زعماء بلدان الاتحاد الاوربي اتخذوا يوم الاحد محاولة جديدة للضغط على السلطات الاوكرانية. فقد أعلن المفوض الأوروبي لشؤون التوسع شتيفان فيوليه أن الاتحاد الأوروبي يعلّق العمل مع السلطات الأوكرانية بشأن اتفاقية الشراكة بين الجانبين الى حين الحصول على موافقة كييف الاكيدة على توقيع الاتفاقية.   

هذا وسيصل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الى بروكسل اليوم الأثنين حيث سيلتقي المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون ويفترض ان يناقشا ضمنا الوضع في اوكرانيا.

قراءة للأحداث الأخيرة مع موفدنا أشرف الصباغ الذي عاد للتو من كييف

المصدر: RT + ايتار ـ تاس