الإعلان عن وفاة "لورنس العرب"

الثقافة والفن

الإعلان عن وفاة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637492/

أعلن وكيل أعمال الممثل الأيرلندي بيتر أوتول الشهير بلورنس العرب عن وفاة بطل الفيلم الشهير بعد صراع طويل مع المرض، وذلك في مستشفى "ولنغتون" في لندن عن عمر 81 عاما.

أعلن وكيل أعمال الممثل الأيرلندي بيتر أوتول الشهير بلورنس العرب عن وفاة بطل الفيلم الشهير بعد صراع طويل مع المرض، وذلك في مستشفى "ولنغتون" في العاصمة البريطانية لندن عن عمر ناهز 81 عاما، وفقا لما أعلنه ستيف كينس.

يذكر أن بيتر أوتول كان قد أعلن في العام الماضي اعتزاله الفن، منوها بأن ما قدمه خلال مسيرته الفنية سواء على خشبة المسرح أو على الشاشة الكبيرة قد "اشبعت داخله الرغبة في تقديم هذا الفن عاطفيا وماديا، مشيرا إلى أنه تعرف خلال مشواره الفني الحافل على الكثير من ألاشخاص الرائعين، الذين تقاسم معهم الكثير من لحظات الإخفاق والنجاح بحسب وصفه.

وعلى الرغم من قراره الاعتزال إلا أنه عدل عن قراره هذا وأعلن في الشهر الماضي عن عزمه المشاركة في فيلم " Katherine of Alexandria" الذي كان سيجسد فيه شخصية الشاعر والقائد العسكري الروماني الذي كان أحد ولاة مصر كورنيليوس جالوس.

من جانبها أعلنت اسرة بيتر أوتول أن مراسم جنازة الممثل الراحل سوف تكون مصحوبة بالأغاني واللحظات الدافئة التي كان يحبها، مطالبة ببعض الوقت تكرسه لنفسها في الوقت الراهن حزنا على رحيله.

اشتهر بيتر أوتول في العالم العربي بمشاركته في أحد أشهر الأفلام العالمية التي تطرقت إلى الحرب العالمية الأولى ودور رجل بريطانيا في الشرق آنذاك الشهير بلورنس العرب، وذلك في عام 1962، وشارك فيه عدد من الممثلين الذين حققوا شهرة عالمية واسعة مثل المكسيكي الأيرلندي الأصل أنطوني كوين.

الجدير بالذكر أن فيلم "لورنس العرب" من إخراج البريطاني ديفيد لين كان بمثابة التذكرة التي دخل بها الممثل المصري عمر الشريف إلى العالمية، علما أن مواطنه جميل راتب شارك في الفيلم أيضا.

المصدر: RT + وكالات