لأول مرة في ألمانيا امرأة تتولى منصب وزير الدفاع وأخرى مسلمة تتولى وزارة الدولة لشؤون الهجرة

أخبار العالم

لأول مرة في ألمانيا امرأة تتولى منصب وزير الدفاع وأخرى مسلمة تتولى وزارة الدولة لشؤون الهجرةالمستشارة أنغيلا ميركل ووزيرة العمل أورزولا فون دير لاين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637479/

قدم الاتحاد الديمقراطي المسيحي في ألمانيا أورزولا فون دير لاين لتولي منصب وزير الدفاع، فيما قدم الحزب الاشتراكي الديمقراطي آيدان أوزيغوز، المسلمة، لتولي حقيبة وزارة الهجرة.

أعلن زيغمار غابريل، رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا الأحد 15 ديسمبر/ كانون الأول، أن آيدان أوزيغوز، وهي مسلمة من أصول تركية، ستتولى حقيبة وزارة الدولة لشؤون الهجرة والمهاجرين في الحكومة الائتلافية.

وبحسب إعلان غابريل فسيتولى فرانك فالتر شتاينماير منصب وزير الخارجية الذي كان قد شغله في الحكومة الائتلافية بين أعوام 2005 و2009. أما سكرتيرة الحزب الحالية أندريا ناليس فستتولى حقيبة العمل والشؤون الاجتماعية.

وحصل الاشتراكيون على 6 وزارات، منها وزارة العدل وحماية المستهلكين، ووزارة شؤون العائلة.

من جانب آخر سيقدم الاتحاد الديمقراطي المسيحي، أكبر قوة محافظة في الائتلاف، ولأول مرة في ألمانيا أيضا امرأة لمنصب وزارة الدفاع، حيث ستتولى هذه المهمة وزيرة العمل الحالية أورزولا فون دير لاين، فيما ينتقل وزير الدفاع الحالي توماس ديميزير إلى حقيبة الداخلية.

وسيحافظ فولفغانغ شويبله على منصبه في وزارة المالية. فيما سيتولى هيرمان غرويه سكرتير الاتحاد الديمقراطي المسيحي (حزب ميركل) حقيبة الصحة.

المصدر: RT + DW