مسؤول امريكي: واشنطن تعول على تعميق الحوار مع روسيا في مجال الامن النووي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63747/

اعلن توماس داغوستينو مدير الادارة الوطنية للامن النووي التابعة لوزارة الطاقة الامريكية في حديث لوكالة "ايتار – تاس" للانباء الروسية نشر يوم 17 فبراير/شباط اعلن ان بلاده تعول على "تعميق الحوار الفعال" مع روسيا في مجال الامن النووي، وذلك بالتزامن مع المضي قدما في تحقيق اتفاقية التعاون في مجال الطاقة النووية للاغراض المدنية.

اعلن توماس داغوستينو مدير الادارة الوطنية للامن النووي التابعة لوزارة الطاقة الامريكية في حديث لوكالة "ايتار – تاس" للانباء الروسية نشر يوم 17 فبراير/شباط اعلن ان بلاده تعول على "تعميق الحوار الفعال" مع روسيا في مجال الامن النووي، وذلك بالتزامن مع المضي قدما في تحقيق اتفاقية التعاون في مجال الطاقة النووية للاغراض المدنية.
وقال داغوستينو على هامش المؤتمر الخاص بقضايا الامن النووي الذي تستضيفه واشنطن قال انه "بالرغم مما شهدته العلاقات الروسية-الامريكية من فترات ايجابة الانجازات و فترات التدهور الحاد ، فان التعاون بين بلدينا في مجال الامن كان مثاليا دائما ".
واعرب المسؤول الامريكي عن اعتقاده بأن "هذه الشراكة ستتطور بالتزامن مع المضي قدما في تحقيق اتفاقية التعاون في مجال الطاقة النووية للاغراض المدنية".
واعاد داغوستينو الى الاذهان ان دانييل بونيمان نائب وزير الطاقة الامريكي وسيرغي كيريينكو مدير شركة "روس اتوم" الحكومية الروسية  يجريان لقاءات على اساس منتظم، مضيفا قوله "ننوي مواصلة هذا الحوار الفعال ". ومن ضمن أهم المسائل ذات الاهتمام المشترك في هذا المجال ذكر المسؤول الامريكي على وجه الخصوص "التعاون في مجال الامن النووي وفي تحديث المفاعلات النووية". واضاف  داغوستينو انه "مما أعطى حافزا كبيرا لتعزيز الشراكة في هذا المجال هو استحداث فرق عمل، وذلك في اطار اللجنة الرئاسية الثنائية للتعاون".
المصدر: ايتار - تاس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك