كيري: الولايات المتحدة تواصل محاولات تحرير ليفنسون

أخبار العالم

كيري: الولايات المتحدة تواصل محاولات تحرير ليفنسونوزير الخارجية الأمريكي جون كيري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637434/

صرح وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بأن الولايات المتحدة تواصل محاولات تحرير المواطن الأمريكي روبرت ليفنسون الذي اختفى في جزيرة كيش الإيرانية في عام 2007.

صرح وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بأن الولايات المتحدة تواصل محاولات تحرير المواطن الأمريكي روبرت ليفنسون الذي اختفى في جزيرة كيش الإيرانية في عام 2007.

واعترف كيري في حوار أجرته معه قناة ABC وتم بث مقتطفات منه السبت 14 ديسمبر/كانون الأول بعدم تحقق تقدم حتى الآن، لكنه قال إن "الحديث بأننا تركناه ليس صحيحا. أنا طرحت شخصيا هذا السؤال ليس فقط على أعلى مستوى مع الإيرانيين، بل وأيضا عن طريق وسطاء".

من جانب آخر، قال مدير المكتب الصحفي لممثلية إيران الدائمة لدى الأمم المتحدة علي رضا ميريوسفي إن على السلطات الأمريكية تقديم إيضاحات بشأن مهمة ليفنسون في إيران.

وأضاف أن السلطات الإيرانية تواصل محاولات "الوصول إلى مفتاح اللغز في قضية ليفنسون، ولكن بدون نجاح حتى الآن"، مؤكدا تقديم كافة المساعدات الممكنة لعائلته.

وكانت وكالة "أسوشيتد برس" وصحيفة "واشنطن بوست" قد نشرتا الخميس 12 ديسمبر/كانون الأول تحقيقا جاء فيه أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية أرسلت ليفنسون إلى إيران في مهمة استخباراتية.

المصدر: RT + "إيتار-تاس"