ظريف: سنواصل مفاوضات جنيف بجدية.. وسنرد على العقوبات الأمريكية الجديدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637433/

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن إيران ستواصل مفاوضات جنيف بجدية، وتوعد الولايات المتحدة بالرد على العقوبات الجديدة.

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن إيران ستواصل مفاوضات جنيف بجدية، وتوعد الولايات المتحدة بالرد على العقوبات الجديدة.

وقال ظريف الأحد 15 ديسمبر/كانون الأول: "لقد اتخذ الأمريكيون خلال الأيام الأخيرة إجراءات غير مناسبة، لكننا سنرد على ذلك بما يقتضي الأمر مع الأخذ بعين الاعتبار جميع النواحي في القضية".

وفيما يتعلق باتفاق جنيف حول البرنامج النووي الإيراني، قال ظريف: "سنواصل مفاوضات جنيف بجدية، وبطبيعة الحال سنرد بصورة مناسبة وهادفة ومدروسة على أي إجراء غير مناسب وغير بناء".

وأضاف أن "التفاوض والوصول إلى نتيجة في المفاوضات أمر شاق وتكتنفه بالتأكيد منعطفات كثيرة وقد توقعنا هذا الأمر منذ البداية أيضا".

وتابع قائلا: "بطبيعة الحال أعلن البعض من الذين لم يرق لهم اتفاق جنيف، موته المبكر، وهو في الحقيقة إعلان عما يريدونه أكثر مما هو تعبير عن الواقع".

أمير موسوي: إيران تدرك الضغوطات التي تحيط بالإدارة الأمريكية

قال مدير مركز الدراسات الاستراتيجية والعلاقات الدولية في طهران أمير موسوي إن الولايات المتحدة قدمت تنازلات موجعة ًتحت ضغط الجمهوريين من جهة واسرائيل من جهة اخرى فيما يخص اتفاقية النووي. وفي لقاء سابق مع "RT" اعتبر موسوي أن المفاوض الايراني يدرك ما يحيط بالادارة الامريكية من ضغوط.

المصدر: RT + "فارس"