فابيوس يعرب عن تشاؤمه إزاء الوضع في سورية ويشكك في نجاح "جنيف-2"

أخبار العالم العربي

فابيوس يعرب عن تشاؤمه إزاء الوضع في سورية ويشكك في نجاح وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637420/

أعرب وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس السبت 14 ديسمبر/كانون الأول عن تشاؤمه إزاء الوضع في سورية وشكوكه القوية في نجاح مؤتمر "جنيف-2".

أعرب وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس السبت 14 ديسمبر/كانون الأول عن تشاؤمه إزاء الوضع في سورية وشكوكه القوية في نجاح مؤتمر "جنيف-2".

وقال فابيوس في مؤتمر السياسة العالمي المنعقد في موناكو: "في سورية، فإنني للأسف متشائم تماما".

وأضاف: "نعمل على إنجاح محادثات جنيف، لكن لدينا قدرا كبيرا من الشك في ذلك. إذا لم ينجح، مع الأسف، فإن هذا سيعني أن هذا البلد الذي يعاني، سيستمر في المعاناة بالإضافة إلى جيرانه".

وتابع قائلا إن "بشار الأسد يقول إنه سيرسل ممثلين لجنيف. وعلى الرغم من أن للأسد أخطاء كثيرة، فإنه ليس أبلها. ونحن لا نرى سببا يجعله يسلم كل سلطاته. أما بالنسبة للمعارضة التي ندعمها، فهي تواجه صعوبات كبيرة".

عضو المجلس الوطني السوري المعارض: نجاح "جنيف -2" محكوم بمدى رغبة أطراف النزاع في الوصول إلى حل

وأشار عضو المجلس الوطني السوري المعارض صالح المبارك في حديث لقناة "RT" الى أن عوامل نجاح مؤتمر جنيف تكمن بوجود رغبة حقيقية للأطراف بالوصول إلى حل عملي مع ضرورة الالتزام بتنفيذ قرارته.

 عضو لجنة العرب الأمريكيين للدفاع عن سورية: فرنسا تسعى لافشال "جنيف -2"

اعتبر عضو لجنة العرب الأمريكيين للدفاع عن سورية جوني عشي في حديث لقناة "RT"، أن فابيوس في تصريحاته لم يأت بجديد، لأن فرنسا كانت تطالب منذ البداية بتدخل عسكري في سورية. وأشار إلى أن فرنسا تسعى الآن إلى إفشال "جنيف -2" بعد أن توصلت روسيا وأمريكا إلى اتفاق حول السلاح الكيميائي السوري وتجنب تدخل عسكري في سورية.

المصدر: RT + "رويترز"

الأزمة اليمنية