الرجاء الرياضي المغربي يسطر التاريخ بتأهله الى نصف نهائي مونديال الأندية

الرياضة

الرجاء الرياضي المغربي يسطر التاريخ بتأهله الى نصف نهائي مونديال الأندية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637419/

حقق نادي الرجاء الرياضي المغربي انجازاً تاريخياً بتأهله الى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية 2013، على حساب فريق مونتيري المكسيكي إثر تغلبه عليه بهدفين مقابل هدف واحد.

حقق نادي الرجاء الرياضي المغربي انجازاً تاريخياً بتأهله الى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية 2013، على حساب فريق مونتيري المكسيكي إثر تغلبه عليه بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما السبت 14 ديسمبر/ كانون الأول، على استاد أغادير في المغرب، ضمن الدور الثاني للمونديال.

أنهى الفريق المغربي الشوط الأول لصالحه بهدف وحيد أحرزه لاعبه شمس الدين الشطيبي في الدقيقة الـ 24، وأدرك المدافع الأرجنتيني خوسيه ماريا باسانتا التعادل للفريق المكسيكي في الشوط الثاني بهدف سجله في الدقيقة الـ 53 من زمن اللقاء الذي انتهى وقته الأصلي (1-1)، ليحتكم الفريقان الى شوطين اضافيين.

ونجح الايفواري كوكو غويهي هيلاير في تسجيل هدف الفوز للفريق المغربي في الدقيقة الخامسة من زمن الشوط الإضافي الأول للمباراة.

وضرب الرجاء الرياضي بطل المغرب، بذلك موعدا في الدور نصف النهائي يوم الأربعاء المقبل مع فريق اتليتيكو مينيرو البرازيلي بطل كأس الليبرتادوريس.

أما فريق مونتيري فسيكتفي بلقاء نادي الأهلي المصري بطل أفريقيا 8 مرات، الذي تعرض بدوره لهزيمة ثقيلة أمام غوانجو ايفرغراند الصيني بطل آسيا، بهدفين دون رد في وقت سابق من اليوم السبت على الملعب نفسه.

وكان الرجاء الرياضي قد قص شريط كأس العالم للأندية 2013، بالفوز على أوكلاند سيتي النيوزيلندي (2-1) في المباراة الافتتاحية يوم الجمعة الماضي.

بينما بدأ مونتيري مشواره في المونديال، من الدور الثاني مباشرة.

المصدر: RT