الاتفاق على مهدي جمعة رئيسا للحكومة الجديدة في تونس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637410/

اتفق الفرقاء السياسيون في تونس مساء السبت 14 ديسمبر، على اختيار وزير الصناعة مهدي جمعة رئيسا للوزراء في حكومة انتقالية ستدير شؤون البلاد لحين إجراء انتخابات العام القام.

اتفق الفرقاء السياسيون في تونس مساء السبت 14 ديسمبر/كانون الأول، على اختيار وزير الصناعة مهدي جمعة، رئيسا للوزراء في حكومة انتقالية ستدير شؤون البلاد لحين إجراء انتخابات العام القادم.

وتم اختيار جمعة بعد عملية تصويت جرت خلال الجلسة العامة للحوار الوطني بمقر وزارة حقوق الإنسان حصل خلالها على 9 أصوات.

ويأتي تعيين جمعة في إطار اتفاق سيسلم بموجبه حزب النهضة الإسلامي السلطة في الأسابيع القليلة القادمة كوسيلة لإنهاء أزمة هددت انتقال تونس إلى الديمقراطية بعد انتفاضة عام 2011.

من جانبه قال الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل حسين العباسي في ندوة صحفية عقدها الرباعي الراعي للحوار، إنه على الحكومة القادمة استكمال بنود خارطة الطريق، مؤكدا أنها ستكون حكومة كفاءات.

وأكد العباسي أن الرباعي سيواصل الطريق من أجل استكمال بنود الخارطة بندا بندا سواء كان في المسألة المتعلقة بالمسار الحكومي أو المسار التأسيسي، وفق تعبيره.

المزيد في إفادة مراسلة قناة RT في تونس

الصيداوي: أحزاب تونس لم تتوصل إلى توافق حقيقي

هذا ورأى مدير المركز العربي للدراسات السياسية والاجتماعية رياض الصيداوي في حديث لـقناة  RT  أنّ التوافق في تونس يواجه تحديات لأنّ أحزابا سياسية عديدة لم توافق على شخصية الرئيس.

 قيادي في حركة "نداء تونس": ضرورة التمسك بالحوار للخروج من الأزمة

استبعد القيادي في حركة نداء تونس الأزهر العكرمي، في حديث لقناة "RT"، استبعد مقاطعةَ المعارضة للحوار الوطني وأكد ضرورة التمسك به لعدم وجود آلية أخرى للخروج من الأزمة.

المصدر:RT

الأزمة اليمنية