"أوراسكوم" تهدد بإلغاء صفقة الاندماج مع فيمبلكوم الروسية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63741/

قال الرئيس التنفيذي لشركة "أوراسكوم تليكوم" المصرية خالد بشارة إنه سيتم إلغاء صفقة الاندماج بـ "فيمبلكوم" الروسية إذا لم يتم التوصلُ الى اتفاق نهائي حتى نهاية مارِس/ آذار المقبل.

قال رئيس شركة "أوراسكوم تليكوم" المصرية خالد بشارة إنه سيتم إلغاء الصفقة مع "فيمبلكوم" الروسية إذا لم يتم التوصلُ الى اتفاق نهائي حتى نهاية مارِس/ آذار المقبل.
من جانبه قال المدير العام لشركة "فيمبلكوم" الروسية الكسندر ايزوسيموف إن إقرار الصفقة يتطلّب أن ينال موافقة الأغلبية البسيطة وهي 50% + سهما واحدا. بينما تمتلك "التيمو" التي هي مع اتمام الصفقة، 44.6% من اسهم "فيمبلكوم". في المقابل تعارض شركة "تلينور" النرويجية التي تمتلك 36% من أسهم "فيمبلكوم" الصفقة المزمعة وهي اندماج "فيمبلكوم" و "ويند تليكوم (المالكةلـ"اوراسكوم تليكوم" في صفقة تقدر قيمتها بـ6.6 مليار دولار.

ورفعت تلينور قضية عاجلة لمنع خفض قيمة حصتها في فيمبلكوم اذا تم التصويت بالموافقة على قيام فيمبلكوم بالاستحواذ على أوراسكوم تليكوم وويند الايطالية للاتصالات مقابل ستة مليارات دولار في اجتماع لمساهمي فيمبلكوم من المنتظر عقده في 17 مارس.

وقال بشارة لصحيفة اليوم السابع ان أوراسكوم تليكوم لن تكمل اندماجها مع مجموعة فيمبلكوم الروسية اذا لم تحسم الصفقة اخر مارس حيث استغرقت ويند تليكوم وقتا طويلا لاتمامها يتراوح ما بين عشرة و11 شهرا لافتا الي أن الشركة تريد أن تنهى هذا الامر سريعا دون اهدار للوقت لان لديها العديد من الاعمال الاخرى التى تهتم بها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم