قادة "الجبهة الإسلامية" في سورية يلتقون مسؤولين أمريكيين في تركيا

أخبار العالم العربي

قادة صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637394/

أعلنت مصادر من المعارضة إن عددا من قادة "الجبهة الإسلامية"، التي سيطرت على قواعد تابعة لما يعرف بـ"الجيش السوري الحر" الأسبوع الماضي سيجرون محادثات مع مسؤولين أمريكيين في تركيا.

أعلنت مصادر من المعارضة السورية إن عددا من قادة "الجبهة الإسلامية"، التي سيطرت على قواعد تابعة لما يعرف بـ"الجيش السوري الحر" شمال سورية الأسبوع الماضي سيجرون محادثات مع مسؤولين أمريكيين في تركيا في الأيام القادمة.

وأفاد أحد مقاتلي المعارضة في الجبهة الإسلامية لوكالة "رويترز" إنه يتوقع أن تناقش المحادثات في تركيا ما إذا كانت الولايات المتحدة ستساعد في تسليح الجبهة وتعهد اليها بمسؤولية الحفاظ على الأمن في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة بشمال سورية.

وأشار قيادي في المجلس العسكري الأعلى التابع لما يعرف بـ"الجيش السوري الحر" أيضا إإلى أنه علم أن الجبهة الإسلامية ستجري محادثات مع مسؤولين أمريكيين في تركيا في الأيام المقبلة.

من جانبها توقعت مصادر دبلوماسية في تركيا أن يصل المبعوث الأمريكي الي سورية روبرت فورد إلى إسطنبول قريبا دون تأكيد موعد الزيارة.

يذكر ان الجبهة الإسلامية تشكلت من 6 جماعات إسلامية كبرى الشهر الماضي وسيطرت قبل أسبوع على مخازن أسلحة تخضع لسيطرة المجلس العسكري الأعلى.

المصدر: RT + "رويترز"

الأزمة اليمنية