رئيس الوزراء الجزائري ينتقد المغرب على خلفية تدفق أطنان من المخدرات

أخبار العالم العربي

رئيس الوزراء الجزائري ينتقد المغرب على خلفية تدفق أطنان من المخدرات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637385/

انتقد رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال بشدة المغرب على خلفية تدفق مئات الأطنان من المخدرات من أراضيه إلى الجزائر على اعتبار أن المغرب يعد أول منتج عالمي لمخدر القنب الهندي.

انتقد رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال بشدة المغرب على خلفية تدفق مئات الأطنان من المخدرات  من أراضيه إلى الجزائر على اعتبار أن المغرب يعد أول منتج عالمي لمخدر القنب الهندي.

ونقلت صحيفة "الشروق" الجزائرية يوم السبت 14 ديسمبر/كانون الأول، عن سلال قوله خلال الزيارة التي قام بها إلى محافظة تلمسان (600 كم شمال غرب العاصمة الجزائر)، على الحدود مع المغرب قوله موجها كلامه للجانب المغربي "امسكوا مخدراتكم علينا يهديكم الله".

وأكد سلال أن لدى الجزائر معلومات تثبت أن "أموال المخدرات أصبحت تشكل خطرا على أمن واستقرار المنطقة، لأنها تمول المجموعات الإرهابية".

وتأتي تصريحات سلال بعد اتهامات وجهها رئيس اللجنة الوطنية الاستشارية لحماية وترقية حقوق الانسان التابعة للرئاسة الجزائرية فاروق قسنطيني إلى المغرب باستخدام المخدرات كسلاح دمار ضد الجزائر وشعبها.

ويشار إلى أن الجزائر صادرت العام الماضي 157 طنا من المخدرات معظمها من مخدر القنب الهندي المزروع على نطاق واسع في المغرب، بينما صادرت خلال تسعة أشهر من العام الجاري 132 طنا من القنب الهندي.

المصدر: RT