مانشستر سيتي يهزم أرسنال في مباراة مجنونة ويشعل الصراع على البريمييرليغ

الرياضة

مانشستر سيتي يهزم أرسنال في مباراة مجنونة ويشعل الصراع على البريمييرليغ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637384/

اكتسح فريق مانشستر سيتي ضيفه أرسنال متصدر الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، بستة أهداف مقابل ثلاثة في لقاء القمة الذي جمعهما يوم السبت 14 ديسمبر/كانون الأول، على ستاد "الاتحاد".

اكتسح فريق مانشستر سيتي ضيفه أرسنال متصدر الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، بستة أهداف مقابل ثلاثة في لقاء القمة الذي جمعهما يوم السبت 14 ديسمبر/كانون الأول، على ستاد "الاتحاد" بمدينة مانشستر، ضمن منافسات المرحلة الـ 16 من البريمييرليغ.

بدأ السيتي اللقاء بهجوم ضاغط أسفر عن هدف سريع أحرزه المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو في الدقيقة الـ 14 بتسديدة رائعة (عالطاير) في الزاوية اليمنى، بعد تمريرة رأسية من مواطنه ديميكيليس بعد ضربة زاوية من الجهة اليمنى.

وأدرك ثيو والكوت التعادل للمدفعجية بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة الـ 31، وذلك بعد عرضية على طبق من ذهب من الجهة اليسرى من صانع الألعاب الألماني مسعودل أوزيل الذي تلقى كرة من زميله. وبعد ذلك تلقى أرسنال ضربة موجعة مزدوجة عندما وضع المهاجم الإسباني ألفارو نيغريدو أصحاب الأرض في المقدمة مرة أخرى بهدف سجله في الدقيقة الـ 39 بعد تمريرة عرضية من المدافع الأرجنتيني زاباليتا من الجبهة اليمنى، وإصابة مدافعه الفرنسي كوسيلني مما اضطر المدرب الفرنسي أرسين فينغر الى استبداله بزميله فيرمايلين.

كما تلقى السيتي ضربة موجعة مع بداية الشوط الثاني إثر إصابة هدافه أغويرو ليضطر المدرب التشيلي بيللغريني لاستبداله بالإسباني خيسوس نافاس.

وعزز البرازيلي لويس فيرناندو تقدم أصحاب الأرض بتسجيله الهدف الثالث لهم في الدقيقة الـ 50، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى.

وانعش والكوت آمال المدفعجية في الدقيقة الـ 63 بتسجيله الهدف الشخصي الثاني له ولهم من تمريرة رمسي.

ولكن فرحة الضيوف لم تدم طويلا فقد أحرز الإسباني دافيد سيلفا الهدف الرابع لمانشستر في الدقيقة الـ 63 بعد تمريرة مواطنه نافس من الجهة اليمنى.

وعاد باولينيو وأحرز الهدف الشخصي الثاني له والخامس لفريقه في الدقيقة الـ 87 بمجهود فردي.

وسجل الألماني بير ميرتيساكر الهدف الثالث للأرسنال في الدقيقة الأولى المحتسبة من الوقت الضائع، قبل أن يختتم توريه مهرجان الأهداف بتسجيله السادس من ضربة جزاء حصل عليها زميله جيمس ميلنر بعد تعرضه لعرقلة من قبل الحارس البولندي فويتسخ تشيزني داخل المنطقة.

ورفع مانشستر سيتي رصيده بعد هذا الفوز إلى 32 نقطة، وارتقى الى المركز الثاني، متجاوزا بفارق نقطتين فريق تشيلسي الذي يستضيف كريستال بالاس في وقت لاحق من اليوم، وبفارق نقطتين فريق ليفربول الذي سيلعب في ضيافة توتنهام يوم الأحد.

بينما تجمد رصيد أرسنال عند 35 نقطة، في صدارة الدوري.

المصدر: RT