الاعلان عن أسماء المرشحين لنيل جائزة "القناع الذهبي" في مجال المسرح

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63737/

أُعلنت في موسكو أسماء المرشحين لنيل جائزة "القناع الذهبي" التي أُنشئت عام 1994 وأصبحت واحدة من أهم الجوائز الروسية الوطنية في مجال المسرح. ويسلط مهرجان "القناع الذهبي" في دورته الـ 17 الضوء على بعض التوجهات المهمة في تطوير المسرح الروسي.

أُعلنت في موسكو أسماء المرشحين لنيل جائزة "القناع الذهبي" التي أُنشئت عام 1994 وأصبحت واحدة من أهم الجوائز الروسية الوطنية في مجال المسرح. 
في هذا العام وكالعادة رُشح للحصول على جوائز مهرجان "القناع الذهبي" عدد  كبير من المخرجين والممثلين ومصممي الرقصات والمطربين المميزين وغيرهم من مبدعي الأعمال المسرحية.
كما تشارك في مسابقة المهرجان الحالية 55 مسرحية من أنواع مختلفة تقاطرت من شتى مناطقِ روسيا.
ويسلط المهرجان في دورته الـ 17 الضوء على بعض التوجهات المهمة في تطوير المسرح الروسي، ومن بينها لجوء المخرجين المعاصرين في إبداعاتهم الفنية أكثر فأكثر إلى نماذج الأدب الحديث.
ولا يقتصر المهرجان على تقديم إنجازات المسرح الروسي، بل وينظم على هامش المسابقة الرسمية برامج ومشاريع واعدة تشارك فيها فرق مسرحية روسية وأجنبية. وربما يكون مشروع "المسرح البولندي في موسكو" الجديد هذا العام من أهم هذه البرامج، لأنه يتيح للجمهور الروسي فرصة مشاهدة أعمال المخرجين البولنديين الذين اكتسبوا شهرة عالمية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة