"غوغل" تشتري شركة تنتج الروبوتات للبنتاغون

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637352/

أكدت شركة غوغل يوم الجمعة الماضي رسميا أنها اشترت شركة "بوستن ديناميكس" التي تعد من إحدى أهم الشركات المنتجة للروبوتات في الولايات المتحدة.

أكدت شركة غوغل يوم الجمعة الماضي رسميا أنها اشترت شركة "بوستن ديناميكس" التي تعد من إحدى أهم الشركات المنتجة للروبوتات في الولايات المتحدة. وتعرف هذه الشركة بروبوت القطة الذي جري أسرع من الإنسان، وروبوت البغل القادر على حمل الأثقال في الطرق الوعرة، وروبوت "أتلاس" الشبيه بالإنسان، وأجهزة أخرى طلبها البنتاغون.

وأصبحت "بوستن ديناميكس" الشركة الثامنة في مجال صنع الروبوتات التي تشتريها "غوغل" خلال نصف السنة الماضية، وترفض إدارة الشركة حتى الآن تفسير الهدف من سياستها هذه. لكن تجدر الإشارة إلى أن الاتجاه الجديد في عمل الشركة يقوده إيندي روبين مؤسس نظام أندرويد.

وترى صحيفة "نيويورك تايمز" أن شراء "بوستن ديناميكس" من قبل شركة غوغل يدل على نية "غوغل" صنع أنظمة جديدة مستقلة يمكن استتخدامها لاحقا في مجالات مختلفة ابتداء من العمل في المستودعات إلى إيصال الطرود ورعاية كبار السن.

وقد تأسست شركة "بوستن ديناميكس" عام 1992 من قبل بروفيسور جامعة ماساتشوستس للتقنية مارك رايبيرت، ولم تنتج الشركة الروبوتات لبيعها، بل ركزت اهتمامها على تنفيذ أفكار خبراء  وكالة الأبحاث التابعة للبنتاغون.

 المصدر: vesti.ru + RT

أفلام وثائقية