نشطاء: مسلحو "تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام" يختطفون 120 كرديا في شمال سورية

أخبار العالم العربي

نشطاء: مسلحو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637308/

قال نشطاء في المعارضة الجمعة 13 ديسمبر/كانون الأول، إن مسلحين تابعين لتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" اقتحموا قرية احرص بريف حلب واختطفوا 120 كرديا.

قال نشطاء الجمعة 13 ديسمبر/كانون الأول، إن مسلحين تابعين لتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" اقتحموا قرية احرص الواقعة على بعد 20 كلم جنوب مدينة اعزاز بريف حلب وقاموا باختطاف 120 كرديا بينهم 6 سيدات واقتادوهم إلى جهة مجهولة، بحسب وكالة "رويترز".

ويتنازع الأكراد ومقاتلو "داعش" على الشريط الحدودي الشمالي السوري حيث يتهم المقاتلون المتشددون الأحزاب الكردية بمحاولة الانفصال.

وكان مسلحو "الدولة الإسلامية في العراق والشام" قد خطفوا 51 مدنيا كرديا من بلدتي منبج وجرابلس في شمال شرق محافظة حلب منذ بداية ديسمبر/ كانون الأول من بينهم 8 نساء وطفلان.

خالد عيسى: ندعو المجتمع الدولي إلى وقف دعم هذه المجموعات الإرهابية

قال ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي السوري في فرنسا خالد عيسى في اتصال أجرته معه قناة RT: "هذه الأخبار صحيحة والارقام تزداد، منذ أسبوع تقوم "داعش" والتنظيمات الآخرى باختطاف المدنيين الآمنيين وحتى من على الطرقات، وكذلك طردهم من بيوتهم".

وأضاف عيسى: "في تل أبيض البارحة، وصلت 41 عائلة إلى منطقة عين العرب "كوباني" نتيجة لأعمال الفتك التي تقوم بها هذه المجموعات الإرهابية".

المصدر: RT + "رويترز"