ليبرمان: منطقة تجارة حرة بين إسرائيل ودول الاتحاد الجمركي عام 2014

أخبار روسيا

ليبرمان: منطقة تجارة حرة بين إسرائيل ودول الاتحاد الجمركي عام 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637244/

أعرب وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، عن أمله بأن يتم التوصل إلى اتفاق في العام المقبل، لإنشاء منطقة تجارة حرة بين إسرائيل ودول الاتحاد الجمركي الثلاث.

أعرب وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، عن أمله بأن يتم التوصل إلى اتفاق في العام المقبل، لإنشاء منطقة تجارة حرة بين إسرائيل ودول الاتحاد الجمركي الثلاث، روسيا، وكازاخستان، وبيلاروس.

وأشار ليبرمان إلى أن توقيع اتفاق لإنشاء فضاء تجاري مشترك، سيعطي إشارة إيجابية لقطاع الأعمال في هذه الدول، ويعكس المستوى العال من العلاقات السياسية بينها.

على صعيد أخر لفت ليبرمان إلى أنه في الوقت الحالي يجري وضع اللمسات الأخيرة على اتفاقية بين روسيا وإسرائيل، تنص على أن تقوم روسيا بدفع المعاشات التقاعدية لمواطني الاتحاد السوفيتي السابق اليهود الذين عاشوا وعملوا في الاتحاد السوفيتي سابقا، ومن ثم هاجروا إلى إسرائيل. وذكر أن الإسرائيليين الذين يحق لهم الحصول على معاشات تقاعدية من روسيا حاليا، هم فقط الذين احتفظوا بجنسياتهم الروسية بعد أن هاجروا إلى إسرائيل.

يذكر أن ليبرمان كان قد زار موسكو يوم الاثنين 9 ديسمبر/كانون الأول، لحضور اجتماع اللجنة الروسية الإسرائيلية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي.

المصدر: RT + "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة