ستاندرد أند بورز تثبت تصنيف روسيا السيادي مع نظرة مستقبلية مستقرة

أخبار روسيا

ستاندرد أند بورز تثبت تصنيف روسيا السيادي مع نظرة مستقبلية مستقرة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637219/

ثبتت وكالة "ستاندرد أند بورز"، التصنيف السيادي لروسيا على المدى الطويل بالعملة الأجنبية عند مستوى"BBB"، وعلى المدى القصير بالعملة الأجنبية عند مستوى "A-2" مع نظرة مستقبلية مستقرة.

 

ثبتت وكالة التصنيف الائتماني "ستاندرد أند بورز"، اليوم الجمعة 13 ديسمبر/كانون الأول التصنيف السيادي لروسيا على المدى الطويل بالعملة الأجنبية عند مستوى"BBB"، وعلى المدى القصير بالعملة الأجنبية عند مستوى "A-2" مع نظرة مستقبلية مستقرة.

كما أكدت الوكالة التصنيف السيادي لروسيا على المدى الطويل بالعملة الوطنية عند مستوى "BBB+"، وعلى المدى القصير بالعملة الوطنية عند مستوى"A-2"، والذي يعني أن التصنيف عرضة للظروف الاقتصادية السيئة، ولكن قدرة المدين على الوفاء بالتزاماته المالية جيدة.

وعزت "ستاندرد أند بورز" هذا القرار إلى النتائج الروسية الجيدة في مجال الضرائب والاقتصاد الخارجي، وقال خبراء في "ستاندرد أند بورز" إن الوضع المالي في روسيا لا يزال قويا، فضلا عن توفر إيرادات كبيرة من بيع المواد الخام، ولفت الخبراء إلى أنه من بين العوامل السلبية التي أثرت في التصنيف، العوامل الهيكلية، مثل اعتماد الاقتصاد الروسي على النفط والغاز، إضافة إلى ضعف المؤسسات السياسة والاقتصادية.

وأشارت "ستاندرد أند بورز" إلى أن تصنيف روسيا يمكن رفعه في حال توسيع القاعدة الاقتصادية، وتسريع وتائر النمو الاقتصادي، بينما يمكن أيضا خفض التصنيف في حال زيادة العجز في الميزانية الروسية.

المصدر: RT + "إيتار-تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة