المركزي الروسي يلغي رخص عمل 3 بنوك روسية أخرى

أخبار روسيا

المركزي الروسي يلغي رخص عمل 3 بنوك روسية أخرى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637212/

ألغى بنك روسيا المركزي يوم الجمعة 13 ديسمبر/كانون الأول، رخص عمل 3 بنوك روسية هي "أنفيست بنك" و"سمولينسكي بنك" و "بنك تمويل المشاريع".

ألغى بنك روسيا المركزي يوم الجمعة 13 ديسمبر/كانون الأول، رخص عمل 3 بنوك روسية هي "إنفيست بنك" و"سمولينسكي بنك" و "بنك تمويل المشاريع".

ويدخل "إنفيست بنك" أو بنك الاستثمار في قائمة أكبر مائة بنك في روسيا، وتبلغ أصوله نحو 75.6 مليار روبل، أما بنكي "سمولينسكي بنك" و"بنك تمويل المشاريع" فتندرج في المائة الثانية في قائمة البنوك الروسية من حيث حجم الأصول.

وأعلنت وكالة تأمين الودائع الفدرالية أن عملية إعادة أموال العملاء المودعة في هذه البنوك الثلاثة لن تبدأ قبل 27 ديسمبر/كانون الأول.

ويبلغ حجم ودائع المواطنين في "إنفيست بنك" وفقا لبيانات نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، نحو 39.4 مليار روبل.

وعزا بنك روسيا المركزي قراره بإلغاء رخص عمل البنوك الثلاثة، إلى عدم تقيدها بقوانين ولوائح بنك روسيا المركزي، وكذلك تقديم بيانات غير صحيحة عن العمليات المصرفية.

جدير بالذكر أن مصرف روسيا المركزي كان قد ألغى الشهر الماضي ترخيص مصرف "ماستر بنك" في موسكو، الذي يعد من المصارف المعروفة في روسيا، ويدخل في قائمة أكبر مائة بنك في البلاد، حيث بلغ حجم الودائع والحسابات الجارية للأفراد العاديين فيه مع حلول 1 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2013، أكثر من 46.820 مليار روبل، أي ما يعادل زهاء 1.424 مليار دولار.

المصدر: RT + نوفوستي