الشعب المصري يدفع مئات الشهداء ثمنا للحرية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63720/

اعلنت وزارة الصحة المصرية ان اجمالي عدد القتلى جراء الاحداث الاخيرة التي شهدتها البلاد بلغ 365 قتيلا بالاضافة الى آلاف الجرحى. وفي هذه الاثناء تتعالى الاصوات المطالبة بتسمية ميدان التحرير بميدان الشهداء تخليدا لمن ضحوا بدمائهم لإنجاح الثورة.

اعلنت وزارة الصحة المصرية ان اجمالي عدد القتلى جراء الاحداث الاخيرة التي شهدتها  البلاد بلغ 365 قتيلا بالاضافة الى آلاف الجرحى. وفي هذه الاثناء تتعالى الاصوات المطالبة بتسمية ميدان التحرير بميدان الشهداء تخليدا لمن ضحوا بدمائهم لإنجاح الثورة.

لقد تدفق الشباب المصري على ميدان التحرير من كل حدب وصوب والهدف اسقاط نظامِ مبارك،  وتحقق الهدف بعد طوفان غضب امتد 18 يوما ، ومنهم من عاد الى بيته ومنهم من قضى نحبه ومنهم من يتألم فى المستشفيات حتى الان.
ويبدو المشهد وسط ميدان التحرير انسانيا الى ابعد مدى، حيث يتوافد الالاف يوميا لالقاء نظرة على نصب الشهداء الذى يكتسى بصور من ضحوا بدمائهم من اجل الحرية.
كانوا فى تظاهرة سلمية من اجل الوطن  لكن النظام الذى تضخم على مدى 30 عاما كان بالمرصاد لمن ينادي بالتغيير ومحاربة الفساد والمحسوبية وما يسمى بتوريث الحكم  فى البلاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)